السوق العربية المشتركة | ملفات ساخنة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. وقف تخفيف الاحمال وتحسين نسبة الفقد ومواجهة سرقة الكهرباء.. أهم القضايا

ملفات ساخنة تنتظر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد ..موضوعات شائكة علي أجندة اولوياته

وزير الكهرباء

الأربعاء 17 يوليه 2024 - 15:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

ملفات ساخنة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. وقف تخفيف الاحمال وتحسين نسبة الفقد ومواجهة سرقة الكهرباء.. أهم القضايا

ملفات ساخنة تنتظر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد ..موضوعات شائكة علي أجندة اولوياته .. جاء لاستكمال منظومة التطوير والتنمية في قطاع الكهرباء والطاقة..إنهاء أزمة تخفيف الاحمال ووقف قطع الكهرباء علي المواطنين اهم ملفاته التي جاء بتكليف رئاسي لانهاء وتخفيف معاناه المواطنين وتقديم خدمات مميزة للمواطنين ..
 
كما أن مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي من ضمن الملفات المهمة أمام وزير الكهرباء الجديد حتى تتمكن الوزارة من تدبير الموارد لسد احتياجات القطاع..
 
و خفض نسبة الفقد، هي الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية وتأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.
 

واستكمال منظومة تركيب العدادات مسبوقة الدفع بدلا من العدادات القديمة والتقليدية؛ لمواكبة تطور التكنولوجيا الجديدة..و ربط برنامج الشحن الموحد بشركات توزيع الكهرباء مع برنامج القارئ الضوئي الذي تستخدمه شركة شعاع لمراقبة استهلاكات مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، والتأكد من انتظام عمليات الشحن علاوة على التأكد من عدم وجود أي تلاعب بالعداد.  



وهناك ملف اخر اكثر اهمية وهو ملف الربط الكهربائي بدول الجوار واستكمال جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية  لربط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً مع الأردن وغربًا مع ليبيا، إضافة إلى مشروع الربط الجاري تنفيذه مع المملكة العربية السعودية لتبادل الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة المختلفة بالبلدين.
 

ورفع وعي المواطنين بخصوص ترشيد استخدام الكهرباء و توفير الطاقة الكهربائية النظيفة.