السوق العربية المشتركة | للمرة الأولي إستخدام الذكاء الإصطناعي بمشروع تخرج بقسم صحافة إعلام بني سويف عنوانه " رحال - 24 "

شهد قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف المشروع الأول من نوعه بالجامعة تحت إسم رحال- 24 والذي يستخدم في

الذكاء الإصطناعي,مشروع تخرج,رحال - 24

الإثنين 17 يونيو 2024 - 00:53
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب
للمرة الأولي إستخدام الذكاء الإصطناعي بمشروع تخرج بقسم صحافة إعلام بني سويف عنوانه " رحال - 24 "

للمرة الأولي إستخدام الذكاء الإصطناعي بمشروع تخرج بقسم صحافة إعلام بني سويف عنوانه " رحال - 24 "

شهد قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف المشروع الأول من نوعه بالجامعة تحت إسم "رحال- 24" والذي يستخدم فيه التقنيات الحديثة من " الذكاء الإصطناعي - والميتافيرس" لزيادة جذب السياحة المصرية عن طريق موقعه الألكتروني المتخصص ليصبح منصه رائدة في هذا المجال الحديث والفريد من نوعه.



المشروع يضم مجموعة منتقاه من طلاب السنة النهائية بكلية الإعلام جامعة بني سويف من المواهب المتميزة في مجال الصحافة والتكنولوجيا وعددهم "15" طالبآ وطالبة هم" خلود محمود - إيمان ضيف - ألفت محمد - علاء شهيد - هدي سالم - رحاب شعبان - رحمة عبد الرحيم - سارة عمر - رنا احمد - عمر مراد - عبد الرحمن روبي - مريم علاء - محمد علي - منة الله محمد عبد الغني".

جدير بالذكر أن مشروع "رحال-24" يشرف عليه نخبه متميزة من الأساتذه بكلية الإعلام جامعة بني سويف المتخصصين في مجال الصحافة والذكاء الإصطناعي وهم" دكتورة إسراء عبد الرحمن المدرس بقسم الصحافة والدكتورة أماني حمدي المدرس بقسم الصحافة والباحث طه صلاح معيد بقسم الصحافة والمهندس شحاته السيد خبير بمجال الذكاء الإصطناعي.

يعد مشروع"رحال-24" من المشروعات الوليدة والمستحدثة لجذب السياحة وزيادة الناتج القومي من خلال إستخدام التقنية الحديثة من الزكاء الإططناعي لتعريف تاريخ البلاد والعمل على تنشيط السياحة الداخلية لزيادة الناتج المحلي.

يتبقي لمجموعة العمل من الطلبة والطالبات الإستمرارية بعد التخرج من خلال دمج المجموعة بالصحف العاملة والمواقع المتميزة للإستفادة من خبراتهم في هذا المجال والتخصصات الحديثة حتى تواقب المواقع والصحافة كل ماهو جديد خلال المرحلة المقبلة والعمل على إستخدم مثل هذه التقنية بالصحافة والمواقع اليومية في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم.