السوق العربية المشتركة | بطولة العالم للفورمولا1 – الجولة السادسة – (ميامى) الولايات المتحدة.. "نوريس" يفاجأ الجميع بالفوز بجولة ميامى الأمريكية

تمكن سائق ماكلارين لاندو نوريس من مفاجأة العالم بالفوز بسباق ميامى للفورمولا 1 ليحقق بذلك أولى إنتصاراته بمسير

السوق العربية المشتركة

الأحد 19 مايو 2024 - 12:21
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بطولة العالم للفورمولا1 – الجولة السادسة – (ميامى) الولايات المتحدة.. "نوريس" يفاجأ الجميع بالفوز بجولة ميامى الأمريكية

تمكن سائق ماكلارين لاندو نوريس من مفاجأة العالم بالفوز بسباق ميامى للفورمولا 1 ليحقق بذلك أولى إنتصاراته بمسيرته الرياضية بالبطولة ، وليكون البريطانى رقم 21 تحقيقاً للفوز بأحد جولات البطولة فى الولايات المتحدة الأمريكية ، فيما جاء فيرستابن بالمركز الثانى بالسباق بعد أن ساهمت سيارة الأمان بخلط أوراق السباق إثر حادثة خروج لوجان من السباق، بينما تمكن لوكليرك بقيادة متوازنة من الوقوف ثالثاً على منصة الفوز. 



وقد جاءت التأهيلات الرسمية للسباق القصير التى أقيمت مساء الجمعة لتؤكد على سيطرة ماكس فيرستابن على الأزمنة الأفضل وخاصة بأنه الفائز بكل من النسخة الأولى والثانية من سباق ميامى للفورمولا 1 السابقين ، فيما تمكن لوكليرك سائق فيرارى من أن يضع نفسه ثانياً على خط الإنطلاق ومن خلفه بيريز ثالثاً ، بينما جاء ريكاردو ليفاجأ الجميع بالوقوف رابعاً على خط بداية السباق القصير. ومع إنطلاقة السباق القصير بصباح يوم السبت حافظ ثنائى المقدمة على مركزيهما مع فيرستابن ولوكليرك على التوالى حتى نهاية السباق ، فيما تمكن ريكاردو من التقدم للمركز الثالث أمام بيريز فى البداية .. ليعاود بيريز إسترداد مركزه حتى نهاية السباق الذى بلغ 19 لفة ، بالوقت نفسه شهدت إنطلاقة السباق إنسحاب كل من سترول سائق آستون مارتن ونوريس سائق ماكلارين بسبب تصادم تسابقى بينهما بالمنحنى الأول بأول لفة بالسباق.

ومع مساء السبت أقيمت التأهيلات الرسمية لسباق الأحد الرئيسى لجولة ميامى الأمريكية ، والتى فرض فيها فيرستابن سيطرته عليها فيما جاء متسابقى فيرارى مع لوكلير وساينز من خلفه على التوالى، بينما جاء بيريز رابعاً وليقف بالصف الثالث للإنطلاق كلا متسابقى ماكلارين مع نوريس وبياسترى على التوالى ، تلاهما بصف الإنطلاق الربع متسابقى فريق مرسيدس.   ومع إنطلاقة سباق الأحد حافظ فيرستابن بالبداية على صدارته للسباق بينما تمكن بياسترى سائق ماكلارين للتقدم من المركز السادس إلى الثانى أمام لوكليرك مع اللفة الرابعة ، ومع منتصف لفات السباق وبالتحديد باللفة الـ 29 من أصل 57 لفة تسببت حادثة التصادم بين ماجنسون وسارجنت بدخول سيارة الآمان بعد إنسحاب سارجنت .. وهو الأمر الذى خلط أوراق السباق حيث أعطى فرصة ذهبية لنوريس المنطلق من مركز الإنطلاق الخامس من تصدر السباق بعد إنتهازه فرصة وجود سيارة الأمان على الحلبة ودخوله فى توقيت ممتاز لإستبدال الإطارات ، وهو ما ساهم فى سيطرة نوريس على صدارة السباق بعد معاودة السباق لمجرياته، بينما لم يتمكن فيرستابن من تخطى نوريس بعدها لينهى سباقه ثانياً على منصة الفوز ، بالوقت نفسه الذى أكد فيه لوكليرك سائق فيرارى على مستوى أداءه المتوازن بوصوله ثالثاً بنهاية السباق ، وخاصة بعد حادثة التصادم البسيطة بين ساينز وبياسترى والتى أجبرت الأخير على تغيير جناح سيارته الأمامى والتراجع بترتيب صدارة السباق ، فيما جاء ساينز بنهاية السباق بالمركز الخامس خلف بيريز الذى أنهى سباقه رابعاً.