السوق العربية المشتركة | لامبورجينى تطلق (Urus SE) الـ SUV كفئة أقوى بهندسة (hybrid plug-in)

قدمت أوتوموبيلى لامبورجيني فصلا جديدا في تاريخها مع سيارة الـ SUV الرياضية Urus SE وهي أول نسخة هجينة hyb

السوق العربية المشتركة

الأحد 5 مايو 2024 - 19:51
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

لامبورجينى تطلق (Urus SE) الـ SUV كفئة أقوى بهندسة (hybrid plug-in)

قدمت أوتوموبيلى لامبورجيني فصلا جديدا في تاريخها مع سيارة الـ SUV الرياضية  (Urus SE)، وهي أول نسخة هجينة (hybrid plug-in) قابلة للشحن من سيارة لامبورجيني السوبر SUV، والتي تم الكشف عنها في الأمسية الإعلامية لمجموعة فولكس واجن قبل العرض العام الأول في معرض بكين للسيارات في بكين 2024 في 25 أبريل. تتميز نسخة PHEV (السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن) بتصميم جديد وديناميكا هوائية محسنة وتكنولوجيا غير مسبوقة على متن السيارة ومجموعة نقل حركة هجينة بقوة 800 حصان ، وتأتى على خطى ( Urus S ) من حيث الراحة والأداء والكفاءة والانبعاثات ومتعة القيادة.



 بفضل "قلبيها" ، الحرارى والكهربائى ، وتعد قيم عزم الدوران والطاقة هي الأعلى على الإطلاق ، مما يمنح SE مكانا فريدا في فئتها ويتميز بتخفيض الانبعاثات بنسبة 80٪.

وقد تمت إعادة هندسة محرك V8 مزدوج التوربو 4.0 للعمل في تآزر مثالي مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية. والذى يستخرج 620 حصانا من الطاقة (456 كيلو واط) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ؛ كما تم دمج وحدة الاحتراق مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية التي توفر 192 حصانا (141 كيلوواط) و 483 نيوتن متر من عزم الدوران. 

في تقديم أقصى قدر من الإنتاج ، وكان التركيز الرئيسي على استراتيجية المعايرة بين محرك الإحتراق الداخلى (ICE)  والمحرك الإلكتروني ، حيث وصل إجمالي الإنتاج إلى 800 حصان لضمان منحنى طاقة مثالي في كل وضع قيادة وعلى كل سطح. توجد بطارية ليثيوم أيون بقدرة 25.9 كيلو وات في الساعة أسفل أرضية التحميل وفوق الترس التفاضلي الخلفي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا.