السوق العربية المشتركة | «جنرال مصر» انشاء منطقتين لوجستية بالمنطقة الحرة الاقتصادية

أبو حته: نخطط للاستحواذ على العديد من العلامات التجاريةقال نشأت حته الرئيس التنفيذي بشركة جنرال مصر المدير ا

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 14:41
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

«جنرال مصر» انشاء منطقتين لوجستية بالمنطقة الحرة الاقتصادية

أبو حته: نخطط للاستحواذ على العديد من العلامات التجارية



 

قال نشأت حته، الرئيس التنفيذي بشركة جنرال مصر، المدير التنفيذي لمجموعة شركات أبو حته، إن الحكومة تركز على توطين الصناعة من خلال المجلس الأعلى للسيارات لتعميق الصناعة في مصر وكذلك تفعيل لرؤية الدولة.

 

أشار «حته» إلى أن تخطط لاستثمار في مجال تجميع السيارات من خلال أنشاء شركة وهي «جنرال مصر» لصناعة وتجميع السيارات ومكوناتها وذلك بهدف الحصول على توكيلات تجارية عالمية تتمشي مع احتياجات ورغبات المستهلك المصري من الفئة المتوسطة.

 

أوضح أن الشركة استطعت الاستحواذ على وكالة «شينراي» في مصر التابعة لمجموعة «بريليانس» العالمية، وكذلك حق تصدير المنتج المجمع محليا الي أربع دول في «أفريقيا».

 

 

أضاف أن الشركة بمخططها الحصول علي توكيلات الأخرى جديدة خلال الفترة المقبلة، بهدف التجميع داخل السوق المصرية، للاستفادة من الحوافز المقدمة للمصنعين بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات الرئاسية.

 

قال إن الشركة قامت بأنشاء منطقتين لوجستية بالمنطقة الحرة الاقتصادية في مصر، بجانب استغلال المنطقة الحرة المنشأة في أمارة «دبي» بالأمارات العربية المتحدة لتوريد مدخول دولاري في ظل ندرة العملة الصعبة.

 

أشار إلى أن الشركة تتعاون مع قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر وهم «شركة ATG، وشركة الخناجري الصناعية، وشركة تراست، وشركة ترياق، وشركة إيكاب، وشركة MSM الصناعية»، وذلك من اجل وصول الشركة في تحقيق نسبة مكون محلي في حدود 50% كمرحلة أولي.