السوق العربية المشتركة | المسرح القومي يعيد حفلات الماتنية بعروض متميزة

اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح مع كل من الفنانين

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 02:43
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

المسرح القومي يعيد حفلات الماتنية بعروض متميزة

اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح مع كل من الفنانين إيهاب فهمي  مدير فرقة المسرح القومي و  عادل حسان مدير فرقة الطليعة ، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع مديري المسارح لوضع الخطة المستقبلية لكافة الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح.



 

وأكد خالد جلال خلال الاجتماع على أهمية الدور الذي تلعبه الفرقتان في تشكيل الوعي و الذائقة الفنية للجمهور، وأهمية فتح الباب على مصراعيه أمام الإبداع المتميز.

 

كما استعرض المخرج خالد جلال خلال الاجتماع خطة فرقتي القومي و الطليعة خلال الفترة المقبلة، و وجه جلال بضرورة عودة حفلات  الماتينيه لفرقة المسرح القومي، بالاضافة الى العروض السواريه، بما يضيفه من زخم و فني وتنوع إبداعي. مؤكدا على ضرورة تقديم أعمال مسرحية تليق بتاريخ المسرح القومي وعراقته، بحيث تكون عروض الماتينيه لشباب المسرح القومي، وتعيد عروض السواريه الجمهور المتابع لعروض القومي، الذي يعد أعرق مسارح الوطن العربي.

 

على صعيد آخر ناقش المخرج خالد جلال خطة مسرح الطليعة منوها بأهمية استضافة العروض المتميزة مثل تجربة استضافة عروض مهرجان إبداع التي يتم تقديم عروضها الآن، إلى جانب إنتاج تجارب مسرحية جديدة .