السوق العربية المشتركة | جهاز المنتخب الأوليمبي بقيادة ميكالى يحضر مباراة انبي والبنك الأهلى

حرص البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم على حضور مباراة انبي مع البنك الأهلي الي

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 03:12
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

جهاز المنتخب الأوليمبي بقيادة ميكالى يحضر مباراة انبي والبنك الأهلى

حرص البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم على حضور مباراة انبي مع البنك الأهلي اليوم باستاد  بتروسبورت ضمن منافسات دور ال١٦ بكأس مصر لكرة القدم .. وتواجد ميكالى باستاد ستراسبورت بصحبة  جهازه المعاون : تياجو كونيا المدرب المساعد وليونياردو فاجوندس مخطط الأحمال ، وجواو بيدرو محلل الأداء ومعهم خالد سرحان المترجم.. وتنطلق المباراة بعد قليل.  



وتضم قائمة انبي والبنك الأهلي عدد ليس بقليل من اللاعبين الشباب لنفس المرحلة العمرية للمنتخب الأوليمبي.   

وتحت شعار " حلم واحد ..وهدف واحد"  هو" أولمبياد باريس ٢٠٢٤ " يبدأ البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفني الجديد للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم مهمته مع احفاد الفراعنة ..وذلك بعدما أتم مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام  كافة إجراءات التعاقد مع المدرب البرازيلي الكبير عقب مفاوضات قادها بنجاح الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة . 

ميكالي على مدار ١٤ عاما سطر اسمه بحروف من نور  على جدران ذاكرة البطولات الكبري للشباب ، خلال مسيرته المبهرة  التى تخللها تدريب عدد ليس بقليل من الفرق الأولى لأندية برازيلية واوروبية وعربية .

بدأ ميكالي في صنع اسمه عندما قاد نادي فيجويرينسي إلى التتويج بلقب ساو باولو للشباب ، وهي واحدة من أكثر بطولات الشباب التنافسية التى تترك انطباعات لا تنسي فى ذاكرة عشاق الكرة  بالبرازيل أرض المواهب والنجوم .

السجل الحافل الذى يمتلكه ميكالى جعله واحدا من أعظم المدربين الذين يمتلكون مهارات خاصة  وخبرات  كبيرة وأفكار مختلفة في توجيه  منتخبات الشباب نحو الألقاب  كما أنه من المدربين المشهود لهم  باكتشاف المواهب  وصناعة النجوم . 

وتعتبر تجربة ميكالى مع شباب أتلتيكو مينيرو تحت ٢٠ عاما من المحطات المضيئة فى مشواره ، نظرا للنجاحات الفورية وسلسلة الالقاب التى حققها معه خلال 4 سنوات ومنها  لقبين في كأس بيلو هوريزونتي للشباب، نتيجة لذلك أثارت إنجازاته إعجاب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الذي طلب منه في عام 2015 قيادة منتخب السليساو تحت 20 عامًا.

ومع  راقصي السامبا حصل ميكالى على فضية  مونديال الشباب  فى  2015 قبل أن يقود منتخب بلاده إلى ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كأول ذهبية تحرزها البرازيل على مدار تاريخها الاوليمبي .   

وشهدت مسيرة ميكالى الذهبية مع منتخب البرازيل  الاوليمبي بناء فريق قوي من الشباب أثمر عن نجوم ومشاهير يشار لهم بالبنان أبرزهم الدولى الشهير  نيمار نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، وجابرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي.

 

ميكالي لمن لا يعرفه ؛ مدرب منضبط وجريء، ومختلف عن العديد من معاصريه في نهجه، ويطلب عادةً من فريقه الاحتفاظ بالكرة وقتًا أطول والهجوم بأعداد كبيرة، وأخذ زمام المبادرة، واللعب بخط دفاعي عالٍ .

 كما أن ميكالى رجل عاشق لكرة القدم الجميلة ، ويحب الجلوس لساعات لمناقشة أدق تفاصيل اللعبة وأنماط اللعب، ويتحدث باستمرار عن فلسفته في كرة القدم، وهي التسجيل في كل مرة يحصل فيها الفريق على الكرة..