السوق العربية المشتركة | أحمد زين: قريباً فروع جديدة بـ«الشيخ زايد والتجمع الخامس وشرم الشيخ»

على هامش إفتتاح صالة عرضهم الأولى بالساحل الشمالى والمتخصصة بوسائل التنقل الفردية أكد أحمد زين رئيس مجلس إد

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 04:31
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

أحمد زين: قريباً فروع جديدة بـ«الشيخ زايد والتجمع الخامس وشرم الشيخ»

على هامش إفتتاح صالة عرضهم الأولى بالساحل الشمالى والمتخصصة بوسائل التنقل الفردية ، أكد أحمد زين، رئيس مجلس إدارة شركة أليانز القابضة لاستيراد السيارات الكهربائية، أن إجمالي استثماراتهم بفرع الشركة الجديد بالساحل الشمالي قد بلغ 55 مليون جنيه، مضيفاً أن إفتتاحهم لهذا الفرع قد جاء في إطار إستراتيجية «ALIEN-Z»، التي تتضمن الانتشار والتوسع داخل المحافظات في مجال بيع السيارات الكهربائية ومراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، وتماشياً مع توجه الدولة المصرية للاعتماد على الطاقة النظيفة.



ووفقاً لـ«زين»، فإن صالة العرض الجديدة بالساحل الشمالي، يمكن أن تتسع لنحو 4 سيارات في الداخل، بينما تستطيع إستيعاب عدد يصل إلى 12 سيارة بالمساحة الخارجية.

وتستوعب صالة عرض الساحل مجموعة متنوعة من الطرازات الكهربائية في مقدمتها «تيســـــلا، ومرسيدس، وفولكس فاجن» بخلاف وسائل التنقل الكهربائية الفرية الأخرى شأن سيارات ملاعب الجولف والدرجات البخارية الكهربائية والسكوترز.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة «ALIEN-Z» القابضة لاستيراد السيارات الكهربائية، خلال اللقاء الصحفي الذي عقده على هامش الافتتاح، بأن المعرض يوفر بداخله إمكانية شحن السيارات أمام العملاء، بالإضافة إلى الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى من خلال استخدام «روبوت» لخدمة العملاء داخل الفرع ، كما قال «زين»، إن الشركة لديها مركزين لخدمات ما بعد البيع والصيانة في القاهرة، وتسعي لافتتاح 3 معارض جديدة خلال العام الجاري في مناطق مختلفة منها «الشيخ زايد، والتجمع الخامس، وشرم الشيخ». 

فيما أشار إلى أن معرض «شرم الشيخ»، تماشيًا مع مشروع وزيرة البيئة لمشروع السيارات الكهربائية والدراجات المائية بمحمية نبق كأحد الخدمات الجديدة الصديقة للبيئة المقدمة لدعم السياحة الشاطئية بطرق جديدة مبتكرة.

ولفت "زين" إلى أن الشركة توفر للعملاء أجهزة شحن منزلية والتي تتراوح أسعارها بين 15 و20 ألف جنيه للجهاز الواحد، مؤكداً أن متوسط ساعات الشحن بالمحطات السريعة (الجهد المرتفع) يتراوح بين ساعة إلى ساعتين فقط لشحن بطارية السيارة بالكامل، بينما توفر وحدات الشحن المتوسطة (الجهد المتوسط) بين 5 و6 ساعات فى الشحنة الواحدة.

وختم أحمد زين قائلاً ... إن جهود الدولة المصرية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والتوسع فى استخدامها تتميز بتناميها المستمر تنفيذاً لرؤية القياة السياسية للدولة التى تحمل  شعر (إتحضــــــر للأخضــــــر).