رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

180 مليون جنيه مبيعات اويسترباى خلال 2017 والانتهاء من تسويق ربع المرحلة الرابعة فى 15 يوما

سامى صموئيل مديرعام المبيعات والتسويق بشركة بلوستارز للاستثمار السياحى:

180 مليون جنيه مبيعات اويسترباى خلال 2017 والانتهاء من تسويق ربع المرحلة الرابعة فى 15 يوما

كشف سامى صموئيل مديرعام المبيعات والتسويق بشركة بلوستارز للاستثمار السياحى عن الانتهاء من تسويق 25% من المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع اويسترباى والتى تم طرحها أول يناير الجارى بعدد وحدات تقدر بنحو 84 وحدة بقيمة 100 مليون جنيه ،مشيرا إلى استمرار الشركة فى تحقيق أعلى معدل للبيع بمنطقة مرسى علم خلال الفترة الماضية حيث حققت بلوستارز حجم مبيعات 180 مليون جنيه خلال عام 2017.

نمتلك100 ألف متر أراضى قرب اويسترباى ونستهدف زيادة حصتنا من الاراضى مستقبلا

وأعلن عن بدء تسليم وحدات المرحلة الاولى بداية 2019 على أن تنتهى الشركة من تسليم آخر مراحل المشروع فى نهاية عام 2020،مشيرا إلى أن شركة بلو ستارز هى التى تقوم بتنفيذ المشروع لضمان تقديم أعلى مستوى فى التشطيبات.

وأضاف أنه تبقى عدد محدود من وحدات المرحلة الثالثة لمشروع اويسترباى والتى تم بيعها بقيمة اجمالية 100 مليون جنيه،موضحا أن مشروع اويسترباى يقام على 175 الف متر وهوعبارةعن فندق 5 نجوم يطل على البحر مباشرة باجمالى 600 وحدة على 4 مراحلة بمساحات تبدا من 50 مترا حتى 125 مترا وتتيح التصميمات الهندسية للمشروع رؤية جميع الوحدات للبحر وان التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 300 مليون جنيه.

وأكد صموئيل على نجاح الشركة وقدرتها على تسويق جميع مراحل المشروع فى نصف الفترة الزمنية المخطط لها سلفا،معيدا الاقبال على شراء الوحدات الفندقية إلى تقبل المصريون هذه الفكرة الجديدة على السوق وهى امتلاك شالية داخل فندق 5 نجوم ملكية كاملة والحصول على مستوى خدمة مرتفع جدا.

وأوضح صموئيل أن بلو ستارز تمتلك حوالى 100 الف متر بجوار المنطقة التى يقام عليها مشروع اويسترباى وتدرس حاليا الشركة اتجاهات السوق للوصول المشروعات التى يمكن تنفيذها على أرض الشركة بمنطقة مرسى علم التى تأتى فى مقدمة المناطق الاستثمارية على سواحل البحر الاحمر حاليا.

وأفاد مدير البيع والتسويق بامتلاك الشركة قطعة أرض بجوار نيو جيزة سوف تقيم عليها بلو ستارز مشروع سكنى سيتم الكشف عنه خلال الفترة المقبلة،بالاضافة الى الاتجاه للاستثمار بعدة مناطق اخرى ، لافتا إلى الاهتمام الكبير نحو الاستثمار فى العاصمة الادارية الجديدة يتطلب منهم الانتظار قبل ضخ اية استثمارات لأنه من المعروف أن زيادة المعروض تؤدى إلى قلة الطلب.

واستبعد مسئول شركة بلو ستارز أن يكون لدى الشركة نية للدخول فى شراكات تنموية مع القطاعين العام والخاص فى الفترة الحالية وتكتفى الشركة بتوسعة مشروعاتها الخاصة وتنفيذها على مستوى عال من الجودة والخدمات.

توقع سامى صموئيل زيادة معدل النمو بالسوق العقارى خلال 2018 ولا سيما مع انخافض متوقع لمعدلات الفوائد البنكية على الودائع الذى يتبعه اتجاه عام من قبل المواطنين للاستثمار بالقطاع العقارى المتميز بأرباحه المرتفعة ولكنها تحتاج الى نفس طويل نسبيا،مشيرا الى ان المهارة فى التسويق كانت المحرك الاساسى للسوق العقارى فى العام الماضى وهناك بالفعل شركات نجحت فى مجاراة السوق وأخرى فشلت مما يتطلب ابتكار بعض الوسائل الجديدة خلال المرحلة المقبلة .

وطالب صموئيل المسئولين عن شئون الاسكان والتنمية العمرانية بدعم المطورين والمستثمرين العقاريين من خلال تذليل العقبات وتسهيل الاجراءات واختصارها بشكل يتيح سرعة دوران عجلة التنمية،فلا يصح ان تنادى الدولة بتشجيع الاستثمار وترى على النقيض سلسلة من التعقيدات والروتين تقف حائلا أمام أى تطور.

وحذر سامى العملاء من الوقوع فى فخ الاعلانات المضللة الخاصة بالشقق والفيلات من حيث معدلات التنفيذ ومستوى التشطيب والتى يسعى اصحابها الى الحصول على مكاسب غير قانونية،وطالبهم بضرورة الاطمئنان على سلامة الاوراق والمستندات التى تثبت ملكية الارض للشركة صاحبة المشروع المعروض للبيع قبل الاقدام على الشراء،فضلا عن الاتجاه للشراء بالمناطق التى امامها مستقبل كبير كالعاصمة الادارية الجديدة ومرسى علم.

وأكد على ضرورة أن تكون المساعدة الفعلية هى أساس تشكيل أى كيان يمثل المطورين العقاريين ويدعم مطاليهم ولا يجيب أن يبنى على أسس المصلحة الخاصة وتحقيق منفعة لبعض المطورين على حساب غيرهم.

ولفت إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة قادرة على منافسة الشركات العملاقة بالقطاع العقارى لو التزمت بشروطها امام العملاء ونفذت مشروعات بمستوى عالى من الكفاءة.

وأكد على صعوبة تطبيق التسعيرة الجبرية على الشقق والفيلات لان ذلك يخضع لعدد كبير من العوامل المتشابكة والمتنوعة فى تحديد سعر الوحدات السكنية على عكس المنتجات والسلع الغذائية التى يسهل تحديد اسعارها وتطبيق التسعيرة الجبرية عليها.

وأضاف صموئيل أن السوق العقارى والسياحى فى منطقة مرسى علم يشهد حالة من الرواج الكبير وأصبح منافسا بقوة للسوق العقارى فى شرم الشيخ والغردقة،حيث تتمتع تلك المنطقة بعدة مقومات منها اهتمام الدولة بالمنطقة من خلال انشاء طريق الربط بين الاقصر ومرسى علم وحصول مرسى علم على المركز الاول لاحسن قيمة مقابل سعر كما تتميز بالعديد من المحميات الطبيعية، كما أن مرسى علم من المناطق التى تعتمد على السياحة الداخلية والخارجية معا وتعد ومقصدا لعدد كبيرمن السياح الاجانب الذين يمثلون 95% من إجمالى الاشخاص الذين يزورون المنطقةا لساحلية المميزة وتعد المنطقة سالفة الذكر الامتداد الطبيعى للاستثمارعلى سواحل البحرالاحمر..

وكشف مسئول شركة بلو ستارز عن شكل جديد من اشكال الشراكة بين الشركات العقارية وهي"شراكة التسويق" وبموجبه تقوم أحد الشركات العاملة فى القطاع بتسويق منتجات شركة شقيقة تسويقا حصريا مقابل تسوية مادية او عينية يتم الاتفاق عليها بين المتعاقدين وهذه الشراكة أفضل من التسويق المتعارف عليه حاليا.

وقال إن السوق العقارى فى مصر من أقوى الاسواق وأنه مختلف تماما عن الاسواق المحيطة لان حالة الطلب على العقار حقيقة وأنه ملاذ آمن للاستثمار وقد يتعرض السوق المصرى لحالة من الركود التى تؤدى إلى ثابت الاسعار على العكس مما يحدث مثلا فى دبى أو بعض الملاعب العقارية العربية وحتى امريكا التى مرت بمرحلة مخزية والتى عرفت بأزمة الرهن العقارى حيث شهدت انهيار تام فى اسعار العقارات.

وثمن دور المصريين فى الخارج فى زيادة حالة الرواج والانتعاش بالسوق العقارى المصرى بعد أن منحهم قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه مقابل الدولار ميزة تضاعف قيمة دخولهم وأصبح موضوع شراء العقارات أسهل سواء من ناحية سداد الاقساط أو مقدمات الحجز.

 

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية