تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

‎مصر وتتارستان توقعان بروتوكول تعاون لإنشاء مجلس اعمال مشترك

 
 وقع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ونظيره التتارستاني شاميل اجيف بروتوكول تعاون لإنشاء مجلس أعمال مشترك لدعم وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
 
 
 من جانبه أوضح الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد  الغرف التجارية خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري التترستاني، أن مصر يمكن أن تكون معبرا لصادرات تتارستان إلى أفريقيا وهو سوق استهلاكي ضخم ،وتربطنا معه طرق ولوجستيات إضافة إلى الاتفاقيات التجارية. 
 
 
وأضاف أنه يمكن التعاون المشترك في تنفيذ مشروعات  ضخمة لتنمية صادرات مصر وتتارستان، وغزو أسواق افريقيا بإضافة إلى إمكانية النفاذ والمشاركة في إعادة اعمار دول الجوار. ودعا عز الشركات التترستانية إلى التعاون مع نظائرهم المصريين للتصنيع من اجل التصدير مؤكدا على توافر روؤس الأموال ،فمصر لديها التمويل اللازم للمشروعات الجديدة ، مصر وعلى رأسها محور قناة السويس وشرق بورسعيد واستصلاح مليون ونصف فدان والمدن الصناعية والعاصمة الإدارية ،لافتا إلى أن مصر مقصد الاستثمار الأول في افريقيا وأكد أن  تقارير صندوق النقد الدولي عن مصر وتوقعاته لمعدلات النمو، تعطي مؤشرا ايجابيا ومطمئنا عن مناخ الاستثمار في مصر. ونوه إلى أن مصر اتخذت العديد من الخطوات لتعزيز البنية التحتية حيث أنشأت قرابة 7 آلاف كيلو متر من الطرق بتكليفه بلغت 85 مليار جنيه ، كما توسعت في إنشاء المناطق الصناعية  بالاضافة الى مشروعات الطاقة الشمسية التى يمكن أن تكون محورا للتعاون المشترك بين البلدين . 
 
 
من جانبه أشار البرت كليموف نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بتتارستان إلى ان حجم التبادل التجاري مع مصر يعد ضعيفا ولم يتعد 20 مليون دولار خلال العام الماضي، مؤكدا على ضرورة العمل على تنمية ذلك من خلال تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال . 
 
 
 
ونوه أن هناك العديد من مجالات التعاون التي يمكن من خلالها تعزيز التبادل التجاري مع مصر في ظل تمتع بلاده بخبرات واسعة وكذلك امكانيات تصنيعية في مجالات البترول وتكريره والالات والمعدات وكذلك في مجال الأدوية واللحوم. 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 8 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

بعد تأجيل شركة الشرقية للدخان.. هل الوقت مناسب لطرح الشركات الحكومية بالبورصة

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية