تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

‎حرب شرسة بين قطبى الكرة المصرية.. ومحاولات "فرد العضلات" عقب استئناف النشاط

‎كتب- معتز الشربينى
 
‎عادت عجلة البطولات والدوريات حول العالم للدوران من جديد، بعد توقف دام لأكثر من 3 شهور؛ بسبب انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد، حيث بدأت الأندية والاتحادات المختلفة فى تطبيق فكرة التعايش مع المرض، الذى لم يتم إكتشاف أى علاج له حتى الآن.
 
‎وكان الدورى الألمانى "بوندسليجا" السباق فى العودة مرة أخرى إلى المنافسات، وتم بالفعل خوض 6 جوالات، وتوج نادى بايرن ميونيخ باللقب الثامن له على التوالى، فيما عاد الدورى الإنجليزى والإيطالى، وخاضت الأندية هناك أكثر من جولة.
 
‎ووفقًا للموقف العالمى الكروى، قرر مجلس الوزارء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بعد الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، عودة النشاط مرة أخرى، واستكمال بطولة الدورى الموسم الجارى 2019-2020، بعد أن دب صراع كبير بين فريقين الأول بقيادة الأهلى ويضم عدد قليل من الأندية، الذى طالب باستكمال المنافسات، فيما قاد الزمالك الفريق الثانى، والذى يرى أن الإلغاء والتفكير فى الموسم الجديد، سيكون أفضل للكرة المصرية.
 
‎وبالنسبة لاتحاد الكرة والمتمثل فى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، فقد أكد أن قرارعودة الدورى يعود للدولة، خاصة بعد أن أعطى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الضوء الأخضر إلى الحكومات لتقرر عودة النشاط من عدمه.
 
‎ويتمسك مسؤولو اللجنة الخماسية، بإقامة مباريات الكأس، مع استئناف بطولة الدورى، حيث لم يتبق سوى عدد قليل من المباريات، وبالتالى إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الموسم، وخوفًا من الطعن على قرار تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية من 225 إلى 95 عضوًا، خلال الانتخابات المقبلة، وعبر اللائحة الجديدة.
 
‎ويرى النجم فاروق جعفر، اللاعب السابق لنادى الزمالك والمنتخب الأول فى فترة الثمانينيات، أنه ضد قرار استكمال الدورى هذا الموسم، لأن الأندية باتت غير مستعدة للعودة بعد الإيقاف الطويل.
 
‎وقال جعفر فى تصريحات خاصة لـ"السوق العربية المشتركة"، إنه كان ضد الحديث عن تتويج الأهلى بالدورى فى حال إلغائه، لأنه كان قرارًا غير مسؤول.
 
‎ورفض جعفر فكرة الاصرار على استكمال المنافسات أو تتويج الأهلى، مستشهدًا أن الزمالك كان فى أكثر من مرة متصدرًا للدورى، كالذى حدث فى موسم 1972، ولكن مع إلغائه لا يتم منح اللقب له، منتقدًا سياسية الكيل بمكيالين التى يتبعها البعض خاصة فى وسائل الإعلام.
 
‎وعلى الجانب الآخر، يؤيد النجم معتز إينو، اللاعب السابق للأهلى والزمالك، والمتوج مع المنتخب الأول بلقب أمم إفريقيا عام 2006، قرار عودة الدورى.
 
‎وقال إينو فى تصريحات خاصة لـ"السوق العربية المشتركة"، إن الأهلى كان يسير بشكل جيد للغاية منذ بداية الموسم، مع المدير الفنى الجديد السويسرى رينيه فايلر، حيث لم يخسر أى مباراة فى الدور الأول، واعتلى الصدارة عن استحقاق وجدارة.
 
‎وأضاف أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد أتاح للاتحادات المحلية أن تمنح المتصدر اللقب إذا كان جديرًا بالتتويج، وفقًا لمبدأ "الجدارة الرياضية"، ولكن بالرغم من ذلك، أصر مسؤولو النادى الأحمر على استكمال الموسم الجارى.
 
‎وتوقع إينو أن الأهلى سيفوز باللقب بنسبة 100%، خاصة أنه يتصدر المسابقة بفارق كبير، مشيرًا إلى أن النادى الأحمر سوف يتوج بالدرع قبل 5 جولات على الأقل من انتهاء المسابقة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 14 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية