تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

‎بـ"التجميد والتعقيم".. اتحاد الكرة يواجه "كورونا"

رئيس اللجنة الطبية بـ"الجبلاية": الوضع "خطير للغاية".. والأندية ل"خلف در" أمام نيران "الفيروس اللعين"
 
‎كتب- معتز الشربيني
 
‎حالة استثنائية يعيشها العالم خلال الفترة الجارية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذى أثر على جميع نواحى الحياة، بما فى ذلك كرة القدم، حيث عُطلت البطولات وُجمد النشاط بالكامل، وقرر اتحاد الكرة المصرى تعليق كافة الأنشطة حتى الـ14 من إبريل المقبل، وفقًا لقرار مجلس الوزارء بحظر التجوال.
 
‎وعلى غرار الأندية العالمية، تسارعت الفرق المصرية فى اتخاذ قرارات حاسمة فى مواجهة انتشار الفيروس والحد من خطورته، تبعًا للخطوات التى اتخذها اتحاد الكرة، من تعليق النشاط مبكرًا فى الخامس عشر من مارس، لمدة لـ15 يومًا آخرين، قابلة للتجديد.
 
‎وتواصلت "جريدة السوق العربية" مع الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة، والذى أكد أن الوضع خطير للغاية، مشيدًا بقرار الحكومة المصرية باتخاذ قرار حظر التجوال، حيث من المتوقع أن يزيد انتشار الفيروس.
 
‎وقال "سلطان" إن توصيات لجنته لاتحاد الكرة بعدم خوض اللقاءات والمباريات وحتى التدريبات للفرق، إنما جاءت بعد دارسة وافية وشاملة للموقف الراهن، حيث كان من المتوقع انتشار الفيروس بين اللاعبين وموظفى الأندية بشكل كبير فى حال أقيمت المسابقات بشكلها الطبيعي.
 
‎وأضاف رئيس اللجنة الطبية بـ"الجبلاية"، أنه على تواصل دائم مع وزارة الصحة للوقوف على الحالة العامة بشكل دقيق، حتى يتثنى له طرح توصيات لأعضاء اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، موضحًا أن لجنته يقف دورها عند التوصيات فقط وليس اتخاذ القرارات.
 
‎وعن تصريحاته السابقة بـ عدم الضرر فى حال خوض المباريات، قال سلطان إنها كانت فى بداية الأزمة، ولم يكن يتوقع أن يتطور انتشار الفيروس بهذا الشكل السريع والكبير، كما أن ممارسة كرة القدم تكون فى الأماكن المفتوحة عادةً، الأمر الذى كان سيساعد على عدم نشر العدوى بشكل كبير، ولكن بعد الانتشار المخيف له كان من الضرورى أن يوصى بإيقاف النشاط.
 
‎ونصح رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، الجميع عامة ولاعبو كرة القدم خاصة بعدم التهاون فى التعامل والتعاطى مع فيروس كورونا، معتقدًا أن الأزمة قد تستمر لبعض الوقت، موجهًا رسالة لـ اللاعبين:"احرصوا على التدريبات المنزلية حتى تحافظوا على ليقاتكم".
 
‎المتحدث الرسمى باسم اتحاد الكرة، أسامة إسماعيل، أوضح أن "الجبلاية" كانت صارمة مع الأندية فيما يتعلق بخوضها للتدريبات أو اللقاءات الودية، حيث رفضت كل المقترحات التى قدمت بخصوص إجراء مران الأندية فى أماكن بعيدة أو معسكرات مغلقة.
 
‎وقال" إسماعيل" فى تصريحات خاصة لـ"السوق العربية المشتركة"، إن الاتحاد تعامل مع الأزمة بشكل احترافي، بداية من بدء انتشار الفيروس، حيث لم يصب أى لاعب بكوورنا، مثلما حدث فى دوريات أخرى، كما أن الاتحاد فضل صحة وسلامة عناصر المنظومة الراعية والبث، مفضًلا عدم المخاطرة بهم.
 
‎وأضاف أن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية، باشر بنفسه عمليات تعقيم مقرى الاتحاد بالجزيرة والسادس من أكتوبر، كما طالب بتوعية جميع الأجهزة الطبية بالأندية، من خلال اجتماع تم فى اتحاد الكرة، وخرج منه الكثير من التوصيات والتعليمات لـ اللاعبين وعناصر المنظومة.
 
‎وجدير بالذكر أن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، قد قرر تعليق جميع الأنشطة الرياضية بالنادي، حيث قرر مجلس الإدارة  إغلاق فروعه الثلاثة "الجزيرة – مدينة نصر – الشيخ زايد"  للحفاظ على سلامة أعضاء النادى والعاملين به وتماشيا مع توجهات الدولة والتزامًا بتعليمات منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19-).
 
‎وفى السياق ذاته، قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، غلق مقر ميت عقبة، حيث يأتى القرار فى إطار الإجراءات الاحترازية والتزاما بتوصيات مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتحفيفا للاختلاط بين الأعضاء للحفاظ على صحتهم.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية