رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

‎الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط لـ«السوق العربية»: ‎الرئيس عبدالفتاح السيسى يزور مدينة الأثاث قريباً

الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط
 
 
‎اللواء كامل الوزير ساهم بقدر كبير فى إنشاءات مدينة الأثاث والافتتاح الرسمى فى شهر 8 القادم
‎تشغيل أكثر من 150 ألف شاب فى مدينة الأثاث فى الفترة القادمة.. وتطوير شامل للطرق بدمياط

‎الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، من القيادات الوطنية التى تعمل بكل كفاءة وحب لمصر الرجل صاحب إنجازات كبيرة فى دمياط أهمها حل جميع مشاكل الشباب فى دمياط وفى مقدمتها التشغيل للعمالة سواء كان ذلك فى مصنع ديبكو أو التوزيع فى مدينة الأثاث الجديدة بالإضافة لتشجيعه للمشروعات اليدوية والحرفية والاهتمام بالمشروعات الصغيرة للشباب، الدكتور إسماعيل طه يواصل الليل بالنهار من أجل الانتهاء من مدينة الأثاث لكى تبدأ فى رحلة العمل الوطنى لشباب دمياط فى العمل بالمدينة وإظهار منتجاتهم أمام العالم لأن مدينة الأثاث ستكون مدينة عالمية وليست محلية سوف تعرض موبيليات من كل دول العالم كما أن هناك شركات عالمية بدأت تحجز مساحات بالمدينة لبداية عملها، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية قام بجولة داخل مدينة الأثاث حيث الإشراف النهائى على اكتمال الإنشاءات الخاصة بالمدينة ولقد رافقه بهذه الجولة الدكتور إسماعيل طه، الذى يقوم بدور كبير فى إنشاء مدينة الأثاث وفى المشروعات التنموية فى دمياط، لقد أكد الدكتور إسماعيل طه للسوق العربية أنه سعيد أن هذا الحلم بدأ يظهر أمام العالم كله وأن الإنجاز لمدينة الأثاث هو نقلة عالمية لمصر حيث ستكون لمدينة عالمية وليست محلية.
‎■ الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط ما الجديد فى مدينة الأثاث الآن؟
‎- اللواء كامل الوزير قام بجولة داخل المدينة لتفقد الإنشاءات الجديدة بالمدينة وتم تجهيز كل أماكن العرض للشركات العالمية كما سيتم طرح مساحات من الأراضى على رجال الأعمال المصريين وشركات من دمياط وخارجها لتقيم عليها مشروعات الموبيليا والصناعات الأخرى وهناك تعليمات من الرئيس بضرورة الانتهاء فى أسرع وقت لأن المرحلة صعبة وتستوجب العمل الجاد وأننا نبذل أقصى ما لدينا من جهد من أجل الانتهاء فى موعدنا فى شهر 8 القادم.
‎■ هل هذه الاستعدادات السريعة تقترن بزيارة رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية؟
‎- رئيس الوزراء يوميا يتصل بى من أجل الانتهاء من هذا المشروع العملاق فمدينة الأثاث ستكون عارضة لدول العالم أجمع من كل أنواع الموبيليا والخامات من الأخشاب وغيرها ستكون مدينة عالمية للأثاث ونحن فى انتظار زيارة الرئيس فى الفترة القادمة لأنه يريد أن يرى الإنجاز على الطبيعة قبل الافتتاح وهذا أملنا نحن أن يتم الإنجاز بسرعة حتى يتم إدخال العملة الصعبة لمصر فهذا المشروع سوف يخدم اقتصاد مصر ويدخل له مليارات والمصريين سيكونون سعداء بهذا المشروع لأنه سيقضى على البطالة فى دمياط
‎■ هل هذا المشروع سيحل أزمة بطالة الشباب فى مدينة ومحافظة دمياط؟
‎- بالتأكيد لأنه سيوفر على الأقل ما بين 150 و300 ألف فرصة عمل لأنه مشروع عالمى وتصبح مدينة الأثاث مدينة عالمية وستكون جاذبة للحركة الاقتصادية والسياحية بدمياط ويؤدى ذلك إلى القيام بالعديد من الصناعات الأخرى التى تخدم الاقتصاد والسياحة.
‎■ كيف استعدت دمياط لاستقبال شم النسيم القادم؟
‎- تم رفع وجه الاستعداد وبتنظيف الشواطئ برأس البر وعمل صيانة للشواطئ والطرق المؤدية إليها وكذلك الاهتمام بالعشش والطرق وتطويرها وتحديثها، فكل عام يأتى دمياط ما لا يقل عن 3 ملايين زائر بمناسبة عيد الربيع وهى مناسبة جميلة يخرج فيها كل المصريين للخروج من الوادى الضيق إلى البحر والاستمتاع بهذا اليوم الجميل، ولقد بذلنا كل الجهود من أجل تطوير المصايف والفنادق وتم عمل صيانة دورية لكل المنشآت والشاليهات التى يقطنها النزلاء للاستمتاع بعيد الربيع.
‎■ هل تم الاهتمام بالفنادق لتنشيط العملية السياحية والمصيف؟
‎- فعلا كل الفنادق برأس البر ودمياط تم تطويرها وتحديثها من أجل استقبال هذا الموسم لأن الصيف هذا العام أعتقد أنه سيكون ممتدا من ناحية الشباب والحرارة العالية، ولقد أصدرت تعليماتى بضرورة تكثيف كل الجهود من أجل توفير كل ما يحتاجه ضيف دمياط ورأس البر فى كل المناسبات السعيدة للمصريين.
‎■ سيادتك كانت هناك مطالبات من قبل الصيادين بحل مشاكل صيد الزريعة ومشاكلهم المادية فما الجديد فى ذلك؟
‎- أنا متواجد مع الصيادين باستمرار وأنا زرت عزبة البرج ووقفت على كل مشاكلهم وتم حلها وإن شاء الله سيتم إنشاء ميناء للصيد وللصيادين لحل مشاكلهم وتجميع كل الأسماك فيه وبيعها للمصريين ولن نصدرها لأن مصر فى حاجة للسمك الدمياطى كذلك تم حل كل المعوقات التى كانت تعترض الصيادين، وأنا شخصيا كنت أقف على حل المشاكل الخاصة بهم وأبرزها الصيادين الذين تم احتجازهم فى ليبيا أكثر من مرة وفى السودان قمنا بالاتصالات مع تلك الدول وتمت عودتهم سالمين غانمين لمصر، أنا لم أتخل يوما واحدا عن الصيادين هم إخوتنا ومشاكلهم مشاكلنا ولهم كل الاحترام والتقدير.
‎■ بالنسبة لصيد سمك الزريعة من المزارع ماذا فعلتم به؟
‎- القانون يمنع صيد السمك الزريعة وأى تجاوز يحولون أى مركب للنيابة فورا فالسمك الطبيعى من البحر يقوم الصيادون بصيده من بعيد بعيدا عن المزارع لأنها تسبب الأمراض.
‎■ فى زيارة السيسى لدمياط هل سيزور مدينة الأثاث فقط؟
‎- سيقوم بزيارة دمياط ويتفقد التطوير الذى قمنا بعمله فى مدينة الأثاث وكذلك فى الشواطئ وأعمال التطوير بها وأيضا تسليم بعد الوحدات السكنية من الإسكان الاجتماعى لأهل دمياط.
‎■ دمياط الجديدة من المدن الواعدة هل للمحافظة دور فيها؟
‎- نحن نقوم بتذليل جميع الصعاب للمستثمرين لاستثمار أموالهم بأمان ودمياط الجديدة من المدن الصاعدة فى المصيف وفى الاستثمار العقارى والسياحى وهى مكان رائع للأسرة فى دمياط.
‎■ ما الجديد فى رأس البر؟
‎- أعمل جاهدا على حل مشاكل الصيانة والصرف الصحى للاستعداد لموسم الصيف القادم ولقد تم تطوير وتجديد كل شبكات الصرف الصحى والنظافة والبيئة برأس البر لأنها منطقة للسياحة والمصيف لفئات كثيرة من الشعب المصرى وأملى أن تكلل كل الجهود بالنجاح لأن الموسم على الأبواب والحمد لله نحن مستعدون فى العام الماضى وكل الدوريات الأمنية والرعاية والبيئة والصحة وتسخير كل الجهود من أجل مصيف سعيد للأسرة المصرية، ولقد تم إضافة مدن ترفيهية هذا العام للمصيفين سيتم تشغيلها بداية من الصيف القادم.
‎■ ما الجديد فى التعليم والصحة والبيئة؟
‎- أنا يوميا بقوم بعمل جولات مكوكية على المدارس بدمياط ولقد تم إنشاء 15 مدرسة جديدة بدمياط والقرى المحيطة بها فأنا مهتم بالعملية التعليمية بدمياط وأتابع بنفسى سير الأداء فيها وكل المشاكل التى تتعلق بالطلبة والمدرسين أقومب حلها شخصيا فالهدف هو التعليم الراقى لكل مواطن دمياطى والعمل على تذليل جميع الصعاب والمعوقات التى تواجه سير الخريطة التعليمية فى دمياط لن تنهش إلا بتعليم فمصر ستنهض بالعلم والتعليم المفيد للمجتمع، أما بالنسبة للصحة فهناك تطوير لكل مستشفيات دمياط والمستشفى العام وتطوير الرعاية الصحية والطبية فى كل المستشفيات، وأى تقصير من أى طبيب أو ممرضة أو مستشفى سيتم المحاسبة فورا، الحمد لله الأداء عالى والشعب بكل الطرق لحل كل مشاكل الأطباء وكذلك المواطنين وأنا مهتم بصحة المرأة والبيئة الصحية للتلاميذ والمرأة الدمياطية فهى أساس التنمية والرقى فى دمياط، أما فيما يتعلق بالبيئة تم نشر الوعى البيئى فى الشواطئ على البحر والنظافة وإزالة القمامة والنظافة لشوارع دمياط وكذلك القرى والعزب والكفور، فالهدف هو بيئة نظيفة تساوى حياة أفضل لكل مواطن دمياطى وأنا أقوم بواجبى وأى مواطن يشعر بالتقصير فى أى شيء يأتى لى فورا فأنا مكتبى مفتوح للجميع.
‎■ ملف الفساد من الملفات الشائكة كيف تعاملت معه؟
‎- الفساد آفة وهذه الآفة التعامل معها بالتحويل للنيابة وتصل للفصل إذا ثبت على الموظف واقعة الفساد أو السرقة أو أى نشاط فى لف، فكل هذه المخالفات تحول فورا للنيابة العامة للتحقيق فيها، والفساد أنا أواجه بكل شدة وأى فاسد يتم فصله فورا عندما يتم إدانته، فمصر لن تبنى بالفاسدين.
‎■ السياحة من الملفات المهمة ما الجديد فيها؟
‎- هناك ثلاثة مشروعات يتم إنشاؤهم بدمياط فهناك مدن سياحية خاصة وتقوم الدولة بإنشائها لانتعاش السياحة فى دمياط بالإضافة إلى نشر الوعى وخدمة السياح الذين يأتون لدمياط من خلال ميناء دمياط فكلى أمل أن تنمو وتزدهر السياحة هذا الموسم لجذب العملة الصعبة للاقتصاد المصرى.
‎■ ما الجديد فى الطرق الآن؟
‎- تم رصف كل الطرق المؤدية لدمياط ورأس البر ومنطقة المصيف وذلك كتطوير ورفع لمعدلات الأداء وبهدف جذب الزائرين لدمياط وحدوث انتعاشة كبرى لشعب دمياط.
‎■ هل مدينة الأثاث هى حلم للشعب الدمياطى؟
‎- وهى أيضا حلم المصريين لأنها ستجلب العملة الصعبة وتكون عارضة لكل موبيليا فى العالم وستساهم فى حل مشاكل البطالة على الأقل فى دمياط.
‎■ هل هناك استعدادات لانتخابات المحليات القادمة؟
‎- لم يأت لنا أى بيان بها الآن ولسه بدرى على هذا الموضوع ولكن الاهتمام هو بالمشاركة السياسية الفعالة للأحزاب والأفراد بضرورة المشاركة فى حجم المجهود الذى تقوم به الحكومة من أجل الشعب المصرى.
‎■ هل دمياط ستخرج من عنق الزجاجة بعد الافتتاح لمدينة الأثاث؟
‎- لدينا الخطط والتصميمات والمشروعات التى تساعد على الخروج من عنق الزجاجة من أجل التطوير والتحديث وحل مشاكل الشباب والنهوض بدمياط كمدينة جاذبة للموبيليا فى العالم.
‎■ كيف يساهم ميناء دمياط فى التنمية لمحافظ دمياط؟
‎- ميناء دمياط هو البوابة الرئيسية للاستثمارات بدمياط وهناك تعاون وثيق بين المحافظة والميناء خاصة فى تذليل الصعاب للمستثمرين وحل مشاكلهم وجذب حركة الاستثمار فى دمياط يساعد فى جلب العملة الصعبة للاقتصاد المصرى، كما أن تطوير الأداء يساعد فى جلب المزيد من فرص العمل للشباب واحنا جاهزين للقيام بدورنا التنموى للنهوض بشعب دمياط وهو شعب يحب العمل ويبعد تماما عن التكاسل واللامبالاة، فأنا سعيد لأن شعب دمياط أصيل ويحب العمل ولا يحب التكاسل وكل الأمور تتجه للأحسن بإذن الله وستكون دمياط مدينة الأمل لكل شاب يريد العمل فى أى مجال.
‎■ ماذا عن دورى كرة القدم للشباب؟
‎- أنا أذهب لأندية بدمياط وأقوم بجولات بها فى نادى غزل دمياط وهناك أندية أخرى وأنا بشجع الشباب على استثمار طاقاتهم فى الرياضة البناءة فهى تهذب النفس وشباب دمياط بيحب الرياضة، وكلى أمل أن يصلوا لمراحل متقدمة من النشاط الرياضى.. ويكفى أن بها رفعت الفناجيلى، وكبار الشخصيات الرياضية مثل عصام الحضرى فأنا فخور بهم لأنهم رفعوا اسم دمياط عاليا.
‎■ البعض يشيد بأدائك بعد تسمية أحد الميادين باسم شهداء الإرهاب من الضباط الشرطة؟
‎- دا أقل واجب لإنسان دفع حياته ثمنا لكى نعيش نحن فالإرهاب أعمى لا يفرق بين شخص وآخر وأنا عندما علمت بالشهيد تم وضع اسمه فورا على الميدان وبدن تردد فشهداء مصر يستحقون كل خير، وتحية للشهيد.
‎■ هل هناك جديد فيما يتعلق بالبحث العلمى؟
‎- أى ابتكارات أو مشروعات بحثية أنا شخصيا أتبناها وأعمل على خروجها للنور فشعب دمياط شعب متعلم ويحب العلم ويقدره وهناك إنجازات سيتم الإعلان عنها فى الفترة القادمة فى ذلك فالهدف هو تقديم جديد فى البحث العلمى لمصر.
‎■ ماذا عن الزراعة والمبانى على الأراضى المخالفة؟
‎- إزالة أكثر من 400 منزل مخالف وتم تحويل أصحابه للنيابة وأنا لا أتهاون فى حق الدولة، كما تم عودة الأراضى المنهوبة والتى أخذها البعض لمصالحه الشخصية وبلغت المخالفات أكثر من ألف مخالفة.
‎■ ماذا عن الزراعة فى دمياط؟
‎- نحن نوفر كل السبل للزراعة فى دمياط فالشعب الدمياطى يعشق الزراعة وكل سبل الزراعة متوافرة.. وتم حل مشاكل السماد من الجميعات الزراعية وتم حل مشاكل المزارعين مع المخالفات.
‎■ هل هناك مشكلة فى زراعة الأرز؟
‎- هو من المحاصيل التى تحتاج مياها كثيرة لكنه موجود فهو أساس الزراعة بدمياط.
‎■ وبالنسبة للصحة العلاجية؟
‎- سيتم تطوير السياحة العلاجية بدمياط من خلال استغلال بعض الشواطئ برأس البر فى ذلك لصالح ضيوف دمياط.
‎■ هل حدثت تنمية وانطلاقة فى مصنع موبكو لصالح الشعب الدمياطى؟
‎- نعم هناك مساهمات من خلال المصنع للشعب الدمياطى وتسهم فى عمليات النهضة والتنمية فى دمياط، وكل السبل مهيأة لذلك، أخيرا أنا ببذل كل مجهود من أجل شعب دمياط وحل مشاكله

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية