رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

‎البنك التجارى الدولى والجامعة الأمريكية بالقاهرة يحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية

 
 
‎بدعم من البنك التجارى الدولى-مصر، احتفلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخريج الدفعة الأولى من حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) تحت مظلة حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة «إيه يو سى فينتشر لاب» AUC Venture Lab. شهد يوم العروض قيام خمس شركات مصرية ناشئة محتضنة بعرض منتجاتها وخدماتها.
‎قدمت حاضنة أعمال التكنولوجيا المالية دعما متخصصا من خلال برنامج مدته 12 أسبوعا للشركات الناشئة فى هذا المجال بهدف مساندتهم فى تنمية أعمالهم والحصول على إرشاد ودعم من خبرات مصرفية وتكنولوجية متخصصة بتنمية الشركات الناشئة لزيادة تأثيرها على الاقتصاد المصرى.
‎أوضح محمد سلطان، الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى-مصر، «أن هذه المبادرة بمثابة عملية تعليمية لجميع الأطراف، نكتسب من خلالها الخبرة والمعرفة لتصميم إطار مسرع أعمال قوى وناجح لمساعدة رواد الأعمال المصريين. وتعد هذه مجرد بداية لرحلة طويلة، حيث نضع حجر الأساس لنموذج تعاون فعال ومستمر ما بين البنك التجارى الدولى-مصر والشركات متناهية الصغر. هذا التعاون سوف يخلق فرصا واعدة من شأنها زيادة إنتاجية تلك القطاعات غير المطروقة وبالتالى دعم الشمول المالى فى المجتمع المصرى».
‎وتعد حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة «إيه يو سى فينتشر لاب» هى الحاضنة الجامعية الأولى والرائدة فى مصر. حيث توفر حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة خدمات عديدة لرواد الأعمال للاستفادة من إمكانيات الجامعة ذات المستوى العالمى والتى تشمل المعرفة والتكنولوجيا إلى جانب التواصل مع الأساتذة والخريجين والطلاب وشبكات الأعمال والمستثمرين. تقوم الحاضنة بتعزيز نظام بيئى مزدهر قائم على الابتكار، والتعليم والعمل المسئول. تهدف حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى تسويق التكنولوجيا والابتكارات التى تطورها الشركات الناشئة المصرية للمساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل وتوفير منصة تعليم وبحث لمجتمع الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتواصل مع رواد الأعمال. وفى شهر يوليو من العام الماضى، أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تعاونها مع البنك التجارى الدولى-مصر لدعم ريادة الأعمال فى مصر من خلال إطلاق حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) تحت مظلة حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة «إيه يو سى فينتشر لاب» AUC Venture Lab. مدعوماً من البنك التجارى الدولى-مصر، ما يخلق حلقة وصل بين قطاع البنوك والخدمات المالية ومجال ريادة الأعمال لتشجيع الشركات الناشئة فى عالم التكنولوجيا المالية، والتى من شأنها تشجيع المزيد من الشركات الناشئة الجديدة فى هذا المجال.
‎قال الدكتور أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسى عبداللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، «لدى حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية القدرة على إحداث نقلة نوعية فى قطاع الخدمات المالية وتوسيع دائرة المستفيدين من الخدمات المالية. إن حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالشراكة مع البنك التجارى الدولى، أخذت زمام المبادرة فى خطوات تنمية شركات التكنولوجيا المالية الناشئة فى مصر ودعم نموها».
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
12 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية