رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير المالية يتوجه غدا إلى واشنطن لحضور الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين

يغادر عمرو الجارحي وزير المالية القاهرة غدا الأربعاء متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأس وفد رفيع المستوى يضم الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، وذلك لحضور الاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين. 
وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلى أنه من المقرر أن يلتقي الجارحي عددا من مسئولي صندوق النقد وفي مقدمتهم كرستين لاجارد مدير الصندوق والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي وجهاد ازور مدير قسم الشرق الأوسط و شمال إفريقيا وآسيا الوسطى، وذلك لبحث أخر التطورات المتعلقة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والاتفاق على أجندة زيارة وفد الصندوق إلى القاهرة نهاية أكتوبرالجاري لمراجعة ما تحقق من إصلاحات ونتائج إيجابية.. كما سيتم مناقشة سبل تعزيز الدعم الفني لمصر ولوزارة المالية خلال الفترة القادمة.
كما يعقد الجارحي عددا من المباحثات مع مسئولي البنك الدولي حول سبل دعم برامج الإصلاح الاقتصادي بمصر وإطلاعهم على أخر التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري.
وفي إطار علاقات مصر مع المؤسسات الدولية، يلتقي أيضا برئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وقيادات مؤسسة التعاون الدولي الياباني (جايكا) والبنك الياباني للتعاون الدولي (جبيك).
كما يشارك وزير المالية في فعاليات اجتماع مجموعة العشرين الوزاري نظرا لالتحاق مصر بمبادرة "التعاون مع إفريقيا" التي أطلقتها مجموعة العشرين تحت رئاسة ألمانيا وتهدف إلى تعزيز العلاقات بين دول إفريقيا وفتح باب للتعاون بين المستثمرين الأجانب والدول الإفريقية من خلال الإصلاح الاقتصادي والمالي وتطوير الأطر المؤسسية بالدول، بهدف خفض مستوى مخاطر الاستثمار في إفريقيا وتحويلها إلى منطقة أكثر جاذبية للاستثمار في المستقبل.
ويتضمن جدول أعمال وزير المالية لقاءات مشتركة مع عدد من الوفود المشاركة في الاجتماعات السنوية لشركات التقييم الكبرى "موديز" و"فيتش" و"ستاند آند بورز" ومن المتوقع أن يشارك في العديد من المنتديات واللقاءات الهامة بحضور ممثلي مجتمع الأعمال والبنوك والمؤسسات الدولية وكذلك كبرى الشركات الأمريكية والعالمية المستثمرة بمصر مثل وفد "جي بي مورجان" و"بي إن بي باريبا" و"سيتي جروب" و"أيه بي سي بنك"و "إي سي بي سي ستاندرد بنك" و"ستاندرد شارترد" ومجموعة "ستاندرد بنك ودويتشه بنك"، ويشارك أيضا في اجتماعات وزراء مالية ومحافظي بنوك مجموعة الـ 20.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية