تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير القوى العاملة: تثقيف أعضاء المنظمات النقابية وتوعيتهم بأهمية المفاوضة لاستقرار مناخ الانتاج

أعلن وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، أن الوزارة ستعكف عقب إجراء الانتخابات النقابية العمالية في مايو المقبل، على عقد العديد من الندوات والورش لتثقيف أعضاء المنظمات النقابية وتوعيتهم بأهمية المفاوضة الجماعية لاستقرار مناخ الانتاج.
جاء ذلك خلال مناقشة الوزير رسالة ماجستير حول ممارسات المفاوضة الجماعية واستبقاء الموارد البشرية بكلية التجارة جامعة حلوان.
ووفقا لبيان الوزارة اليوم، أثنى الوزير على توصية الرسالة بضرورة تثقيف أطراف العمل الثلاثة وخاصة أعضاء المنظمات النقابية على مهارات المفاوضة الجماعية.
وقد تم مناقشة الرسالة في كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان من خلال لجنة المناقشة، برئاسة محمود أحمد الخطيب أستاذ ورئيس قسم إدارة الأعمال سابقًا بالجامعة مشرفاً ورئيساً، وعضوية الوزير محمد سعفان، من الخارج، والدكتورة أماني محمود شاهين أستاذ الموارد البشرية، والدكتورة نهال محمد علام مدرس بالجامعة .
وبعد المناقشة ، حصل الباحث أحمد إبراهيم عبدالعزيز إبراهيم، من العاملين بمركز معلومات مديرية القوى العاملة بالجيزة، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، في الرسالة التي جاءت تحت عنوان: "العلاقة بين ممارسات المفاوضة الجماعية واستبقاء الموارد البشرية" نموذج مقترح لتوحيد الإجراءات في ضوء معايير العمل الدولية - دراسة تطبيقية على قطاع البترول المصري.
وقد تمثلت مشكلة الدراسة فى غياب الإطار الموحَّد لممارسات المفاوضة الجماعية نتيجة تعدد التشريعات المنظمة للملكيات فى الشركات التى تتعرض لمنازعات عمل جماعية، وهو ما اعتقد الباحث أنه قد تؤثر نتائجه على معدلات استبقاء الموارد البشرية بهذه الشركات.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
10 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية