تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير الشباب: الرئيس السيسي حريص على حقوق العمال

 أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على حقوق العمال، مشيراً إلي أهمية تفعيل منظومة التأمين لتشمل كافة فئات المجتمع. 
جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم /الإثنين/ برئاسة وكيل اللجنة النائب محمد وهب الله؛ للاستماع إلي مقترحات الوزراء المعنين حول تعديل الرؤية المطروحة ببعض مواد مشروع قانون العمل في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة لدراسة كافة البدائل المتاحة؛ لتوفير غطاء تأميني لعمال اليومية إلى جانب إعداد الأطر واللوائح القانونية المنظمة لذلك بما يحمي حقوق هؤلاء الأعمال. 
وقال الوزير: " إن العمل على توفير غطاء تأميني لعمال اليومية والعمال بشكل عام أمر يحتاج للعديد من المناقشات الجاده من قبل أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والحكومة وكل القطاعات المعنية ". 
وأضاف: " أن امتداد مظلة التأمين لكافة الأنشطة الاقتصادية أمر إيجابي على العاملين في تلك القطاعات والدولة أيضا؛ نظرا لانعكاس ذلك على أوضاع العاملين في تلك القطاعات، فضلا عن فتح مجال للدولة للوصول للقطاعات غير الرسمية والتي تحقق أرباحا غير رسمية ولا يحصل عليها الضرائب اللازمة مما تسبب بشكل مباشر في عجز الموازنة ". 
وتعهد الوزير بإتاحه كافة إمكانيات الوزارة أمام أعضاء لجنة القوى العاملة؛ لتمكينهم من القيام بدورهم بوضع الدراسة اللازمة للقانون الجديد. 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
9 + 9 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل تتوقع إنخفاض الأسعار الفترة القادمة؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية