تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير السياحة يزور "المعلقة" و"العذراء" ومغارة أبي سرجة لتفقد جاهزيتها لرحلة العائلة المقدسة

قام يحيى راشد وزير السياحة بزيارة الكنيسة المعلقة ومغارة أبي سرجة بمصر القديمة، وكنيسة العذراء بالمعادي، للوقوف على جاهزية هذه الأماكن حيث ستكون ضمن الأماكن الخمس الأولى التي سيتم تجهيزها لاستقبال الحجاج القادمين ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة.
والتقى راشد، خلال زيارته، بقيادات ورؤساء الكنائس، حيث أكد لهم حرص وزارة السياحة على الإنتهاء من تجهيز الأماكن التي ستشملها المرحلة الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك في غضون من 4 إلي 6 أسابيع.. وطلب منهم القيام بإعداد تصور لبرنامج يومي لزيارة الحجاج.
ونوه بأن هناك وفدا من مؤسسة (Opera Romana Pellegrinagg)، المسئولة عن ملف السياحة بالفاتيكان، من المقرر أن يأتي الى مصر أوائل ديسمبر القادم في رحلة تثقيفية للتعرف على الأماكن التي سيشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك لتضمين مصر في برنامج حج الفاتيكان لعام 2018. 
ومن جانبهم، أعرب قادة الكنائس عن سعادتهم بمجهودات القيادة السياسية ووزارة السياحة لاعتماد رحلة العائلة المقدسة من قبل بابا الفاتيكان، واصفين ذلك بـ"الخطوة التاريخية" لإلقاء الضوء على رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، مؤكدين أن السيد المسيح لم يخرج من وطنه إلا إلى مصر، حيث قضى بها أول أربع سنوات من حياته.
وتقدمت قيادات كنائس مصر القديمة ببعض الطلبات لوزير السياحة، منها إنارة الشوارع حول الكنائس، ووضع كاميرات مراقبة خارجها، وتكثيف التواجد الأمني في الشوارع المحيطة بها، وزيادة عدد دورات المياه، ووضع العلامات الإرشادية.. وفي المقابل، أصدر وزير السياحة تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الكنائس للإنتهاء من أعمال رفع الكفاءة في أسرع وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية