تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير الأوقاف: تنظيم 22 ألف ملتقى فكرى بالمحافظات خلال رمضان

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الوزارة أنهت استعداداتها المبكرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وستنظم هذا العام نحو 22 ألف ملتقى فكري وطني ودينى وثقافى على مدار أيام الشهر الكريم فى القاهرة وباقي محافظات الجمهورية ، ومن أهمها ملتقى الفكر الاسلامى بمسجد الإمام الحسين والذى يبدأ في الثالث من شهر رمضان بمشاركة نخبة متميزة من علماء الدين والفكر والسياسة والاقتصاد والإعلام والأدب. 
وأوضح وزير الأوقاف  اليوم (الأربعاء) ان ملتقى الفكر الاسلامى بالحسين والذى استأنفت الوزارة تنظيمه منذ العام الماضى سيناقش مختلف القضايا التى تهم المجتمع سواء الدينية أو الثقافية أو الفكرية فى اطار رسالة الوزارة لنشر صحيح الدين والفكر الوسطى المعتدل وسماحة الدين الاسلامى واستيعابه لكل ما يهم المواطنين. مشيرا الى أن الوزارة ستعقد نحو 740 ملتقى يوميا فى المحافظات خلال رمضان ليصل عدد تلك الملتقيات إلى نحو 22 ألف ملتقى فكرى متنوع.
وأضاف أن وزارة الأوقاف انتهت من اعداد كتاب للائمة والمثقفين والدعاة بعنوان /حديث الروح/ يتناول أكثر من 50 موضوعا فى القضايا المعاصرة يكون عونا للأئمة فى اللقاءات والدروس الدينية التى يعقدونها خلال الشهر الكريم ويضيف الى معلوماتهم الكثير بما يمكنهم من اداء واجبهم الدعوى ، اضافة الى الكتب والمراجع التى توفرها الوزارة لهم على مدار العام. 
وأشار إلى أن الوزارة انتهت كذلك من اجراءات ايفاد 59 إماما وقارئا للقرآن الى 25 دولة من مختلف دول العالم لاحياء ليالى رمضان بتلك الدول فى اطار دور مصر الريادى لنشر صحيح الدين وحمل لواء الوسطية وتصحيح المفاهيم الخاطئة.مبينا انه تم اختيار هؤلاء القراء والأئمة بعد اختبارات متعددة ومتنوعة فى اطار من الشفافية مع التركيز على شباب القراء وصقل قدراتهم الدعوية والدفع بهم بالمراكز القيادية وفى المساجد الكبرى. 
وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة انتهت من اختيار المساجد التى ستقام بها صلاة التراويح بكامل القرآن الكريم واختيار افضل العناصر لها من الأئمة والقراء وكذلك مساجد الاعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان لاحياء سنة نبوية شريفة وبنفس ترتيبات العام الماضى لضمان توفير الجو الايمانى والهادئ للمعتكفين وتحت اشراف كبار الأئمة ، وايضا ساحات اداء صلاة عيد الفطر فى الأماكن المقررة لذلك فى المساجد الكبرى وبما لايعيق سير الطريق وبشكل منظم وآمن. 
وأوضح الوزير أنه يعقد لقاءات دورية مع الأئمة المتميزين وخاصة من حملة الماجستير والدكتوراة للاستفادة منهم خلال شهر رمضان لعقد الدروس الدينية والرد على أسئلة واستفسارات المصلين مع تخصيص واعظات من الأوقاف لتنظيم دروس للنساء فى الأوقات التى تناسبهن وبالمساجد الكبرى لتوضيح كل ما يتعلق بفقه المرأة خاصة بالنسبة للصوم والصلاة وغيرها من القضايا التى تهم المرأة. 
وأشار الى تنظيم مقارئ للقرآن الكريم فى المساجد الكبرى بمختلف المحافظات على ايدى قراء معتمدين وحاصلين على الاجازة وبمتابعة دقيقة من أئمة المساجد،اضافة الى اعتماد أكبر خطة لاعادة اعمار وفرش المساجد لتكون جاهزة لاستقبال المصلين خلال الشهر الكريم .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 9 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل تؤيد مبادرات مقاطعة السلع لمواجهة إرتفاع الأسعار؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية