تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزيرة الهجرة: المشروعات القومية تعمق الولاء للوطن وترسم صورة ذهنية إيجابية للمصريين بالخارج

كتب- سعيد العربي
 
أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بتفاعل الكيانات المصرية في الخارج مع العرض التفاعلي خلال جولة بقناة السويس الجديدة اليوم، مؤكدة أن استعراض جهود الدولة والمشروعات القومية يعمق الولاء للوطن، ويساهم في ترسيخ الصورة الذهنية الإيجابية لدى أبنائنا بالخارج.
 
من جانبهم، أعرب ممثلو الكيانات عن سعادتهم بزيارة هذا الصرح التاريخي، وعبروا عن انبهارهم بمشروع قناة السويس الجديدة وكافة منجزاته، علاوة على ما شاهدوه من مشروعات تنموية كبرى على ضفاف القناة، مؤكدين أنهم على يقين بنا تحقق في مصر من نهضة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وفي ختام اللقاء، قدم الفريق مهاب مميش درع الهيئة لمعالي وزيرة الهجرة تقديرا لجهودها في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج اختتم أعماله مساء أمس السبت، بعد أن شهد عقد 11 جلسة تضمنت ورش عمل ناقشت عدة قضايا هامة تمثلت في موضوعات قانونية وأخرى تخص التعليم والخدمات الحكومية، وكذلك فرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر، والبرامج والفرص السياحية، وقضايا الثقافة والهوية الوطنية، وقانون الهجرة الجديد.
 
ويعد المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج فرصة جيدة للتعاون والتواصل بين الدولة المصرية وتلك الكيانات، لضمان آلية مؤسسية للاستفادة من مقترحاتهم في عدة مجالات بوطنهم مصر، كما أن وزارة الهجرة حرصت على أن تعكس الموضوعات المطروحة خلال جلسات المؤتمر، كافة اهتمامات المصريين بالخارج، وأن تنعقد النسخة الثانية منه العام المقبل.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية