تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزيرة الطاقة اللبنانية: حريصون على التعاون مع مصر في مجال النفط والغاز

أكدت ندى البستاني، وزيرة الطاقة والمياه اللبنانية، حرص لبنان على التعاون مع مصر في مجال النفط والغاز، وعلى مختلف الأصعدة من الاستكشاف والتنقيب إلى الاستخراج والتسويق.
 
وأوضحت، في تصريحات صحفية، أنها عقدت عدة اجتماعات مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، لدراسة سبل التعاون وبلورة اتفاقيات ثنائية متنوعة، استكمالاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرًا بين كل من رئيسي مجلس الوزراء المصرى واللبناني، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور سعد الحريري.
 
وأضافت أن لبنان حريص أيضًا على تعزيز التعاون مع قبرص، إذ تم عقد سلسة من الاجتماعات بين الجانبين، معربة عن أملها بتوقيع اتفاقية تنظم اقتسام الموارد البترولية العابرة للحدود البحرية في شهر سبتمبر المقبل.
 
وشددت الوزيرة البستاني في هذا المجال على أن لبنان يحترم خيارات وسياسات الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في "منتدى غاز شرق المتوسط"، معلنة عن إقبال كبير من قبل الشركات العالمية الكبرى والأميركية تحديدًا للمشاركة في دورة التراخيص الثانية للاستكشاف والتنقيب في المياه البحرية، إضافة إلى شركات إقليمية من مصر والكويت، والتي تنتهي مهلة تقديم العروض المتعلقة بها في شهر يناير المقبل.
 
وأشارت إلى أن لبنان سيبدأ قريبًا باستيراد الغاز المسال لاستخدامه في توليد الكهرباء حيث تم فض العروض المالية لمناقصة إنشاء ثلاث محطات عائمة للتغييز على أن يتم إعلان العروض الفائزة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة. 
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
11 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية