تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزيرة التعاون الدولي تصل جاكرتا لترأس وفد مصر في الاجتماع السنوي الـ41 لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية

 الاجتماع السنوي الـ41 لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية

وصلت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، محافظ مصر فى البنك الاسلامى للتنمية، ظهر اليوم، الثلاثاء إلى العاصمة الاندونيسية "جاكرتا" لرئاسة وفد مصر فى الاجتماع السنوى الـ41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، والذى يعقد فى الفترة من 17 إلى 19 مايو الجارى.

وشاركت الدكتورة الوزيرة فى حفل الافتتاح الرسمي للاجتماع السنوى للبنك بحضور 56 دولة.
ومن المقرر أن تلتقي الدكتورة الوزيرة، على هامش الاجتماع السنوى للبنك، بعدد من كبار المسئولين من بينهم الدكتور/ أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، وعدد من المؤسسات التابعة لمجموعة البنك وهى المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات فضلاً عن عدد من كبار المسئولين بإندونيسيا.

ومن المنتظر أن تبحث الدكتورة الوزيرة، خلال مشاركتها فى الاجتماع السنوى للبنك الاسلامى للتنمية، عدداً من الموضوعات الهامة على رأسها مساهمة البنك، في تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ومشروع المليون ونصف مليون فدان، ومتابعة الترتيبات الجارية بين الجانبين لإعداد استراتيجية التعاون الجديدة بين الحكومة والبنك، وذلك في ضوء التحسن الكبير الذى شهدته محفظة التعاون مع البنك خلال الشهور الماضية.

يذكر أنه تم انشاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية عام 1973 ويتكون من خمسة كيانات هي: "البنك الإسلامي للتنمية" و"المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب" و"المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات" و"المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاصّ" و"المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة"، ويبلغ عدد الدول الأعضاء في البنك حالياً 56 دولة.
وتبلغ حصلة مصر فى البنك 357,965 سهم بنسبة 7,08% وتعد سابع أكبر مساهم في رأس المال، وتتضمن محفظة التعاون الحالية مع البنك 19 مشروع بإجمالي 2,3 مليار دولار.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية