تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزيرة البيئة: في اجتماع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية

 

عقدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا بممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية وذلك على هامش المنتدى السياسي الرفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يقوم البرنامج الإنمائي بتقديم الدعم لوزارة البيئة لإعداد وتنفيذ مشروع للمدن المستدامة في شرم الشيخ بجنوب سيناء.

 

تم خلال الاجتماع مناقشة أهم ما يتضمنه المشروع من مكونات منها إعادة تدوير المخلفات، استخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة للطاقات المتجددة ، وإعادة استخدام المياه ومن المتوقع أن تبدأ ميزانية المشروع ب5 ملايين دولار من خلال الدعم المقدم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع قيام البرنامج بجذب مصادر تمويل إضافية من بنوك التمويل الوطنية لصالح القطاع الخاص ومن ثم تصبح عملية اشراك القطاع الخاص في الحفاظ على البيئة هي عملية حيوية من خلال هذا البرنامج.

 

وأكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال الاجتماع على دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدور مصر الريادي في استضافة مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر المزمع عقده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل وذلك من خلال دعمهم للمبادرة الخاصة بحلول الطبيعة لربط التنوع البيولوجي بتغير المناخ واستخدامات الأراضي إلى جانب دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدول العربية لبعض المشروعات التي تقودها مصر في مجال البيئة والتي تحافظ على الموارد الطبيعية وتخدم توصيات مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي بعد انتهاءه.

 

كما طلبت وأكدت فؤاد على سرعة الإعداد لمشروع المدن المستدامة وقيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدور المنسق لهذا البرنامج بالتعاون ما بين الوزارة وكافة الوزارات المعنية لخلق مدينة خضراء صديقة للبيئة .

 

 

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية