تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزراء الشباب والرياضة العرب يدينون اقتحام مقر الأولمبية الفلسطينية ويعتمد القدس عاصمة للشباب العربي 2023

 
أدان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية.
 
كما أكد المجلس في ختام أعمال دورته الثانية الاربعين التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة المملكة المغربية على قراراه السابق بشأن رفع الحظر الكامل علي الملاعب العراقية والعمل علي منح العراق حق استضافة البطولات العربية والاسيوية والدولية في الالعاب والفاعليات الاخرى.
 
كما طلب المجلس من الجهات المعنية التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" والاتحاد الافريقي "كاف" والاتحاد العربي لرفع الحظر الملاعب الليبية.
 
كما وافق المجلس علي اعتماد الانشطة السبعة وحفل الافتتاح المقرر في 18 يونيو المقبل والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة التونسية كعاصمة لشباب العربي 2019.
 
ورصد المجلس 100 ألف دولار لوزارة الشباب التونسية للصرف علي هذه الفاعليات.
 
وحث المجلس الدول العربية علي دعم ترشيح القدس كعاصمة للرياضة لعام 2020، وذلك بناء على المذكرة المقدمة من مجلس الشباب والرياضة لدولة فلسطين، ووافق المجلس على اعتماد القدس عاصمة للشباب العربي 2023 ، ورحب المجلس بقرار مجلس الجامعة العربية الوزاري باعتماد دولة فلسطين عضو دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
 
وأحيط المجلس علما بقرار القمة العربية التنموية التي عقدت في بيروت يناير الماضي والذي رحب باستضافة لبنان للدورة الرابعة عشر للألعاب الرياضية العربية 2021.
 
وأعتمد المجلس تقرير وتوصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والذي يتضمن الموافقة على عقد دورة " ادارة الفعاليات والمناسبات الرياضية بالمملكة العربية السعودية"، واحالة مشروع دورة الالعاب الرياضية غير الاولمبية لفريق العمل لمراجعة وهو المشروع المقدم من اتحاد لجان الاولمبية العربية، كما احيط المجلس علما بما ورد في مذكرة اتحاد اللجان الاولمبية العربية بشان التفاوض مع اتحاد الاذاعات العربية حول حقوق البث التلفزيوني.
 
ووافق المجلس على مقترح مصر لتنظيم مؤتمر وبرنامج مدير التسويق الرياضي المحترف.
 
كما اعتمد المجلس تقرير وتوصيات اللجنة الفنية الشباب المعاونة للمجلس حيث وافق المجلس برنامج رحلة المشاعر المقدسة للشباب العربي 2019، والمقترح من الوفد الدائم للملكة العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة بالسعودية، كما وافق المجلس علي تنظيم الهيئة العامة للرياضة بالمملكة بتنظيم البرنامج التطوعي لإدراره الازمات والكوارث.
 
وفي ختام الاجتماع وجهة المجلس برقية شكر الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاجتماعه بوزراء الشباب والرياضة العرب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة والاستماع اليهم في عرض التحديات التي تواجه الشباب العربي.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
10 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل نجحت حملات المقاطعة في انخفاض الأسعار

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية