تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزارة القوي العاملة و الهجرة و 6 اتحادات تؤيد ترشيح البرعي عشري: يجب أن ننحي خلافاتنا الشخصية جانبا من أجل مصر

بدء مؤتمر دعم اتحاد عمال مصر لدعم البرعي في انتخابات منظمة العمل
بدء مؤتمر دعم اتحاد عمال مصر لدعم البرعي في انتخابات منظمة العمل
في مؤتمر لدعم البرعي لترشيحه مديرا عاما لمنظمة العمل العربية

قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة في افتتاح المؤتمر الصحفي إن  وجود الحكومة و6 اتحادات نقابية عمالية عامة ومستقلة لدعم مرشح مصر الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق مدير عاما منظمة العمل العربية دليلا علي أننا نضع مصر فوق الجميع و قالت أن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي  طلب المشاركة في حملة دعم "البرعي"، ومعه 5 اتحادات مستقلة من أجل الوقوف وراء مرشح مصر.

وأشارت إلي أننا في وقت الشدائد ننحي خلافاتنا الشخصية جانبا من أجل مصر وأكدت دعم الحكومة لـ"البرعي" في سباق ترشحه لهذا المنصب خاصة وأنه الممثل المصري الوحيد لهذا المنصب.

و قال البرعي أن ما حدث من أيام قليلة في حفل عيد العمال واقعة تناساها تماما ولا تمثل عمال مصر ، حيث أنه فى احتفال عيد العمال كان قد تم طرده من جانب بعض المشاركين.

و أكد أنه عاش عمره كله في الدفاع عن العمال،حيث أنه من الأوائل الذين تحدثوا عن الحد الأدنى للأجر في مصر ووقع اتفاقية مع رجال الأعمال لوضع 700 جنيه حد أدي للأجور كمرحلة أولي كما أنه استطاع أيضا تعديل قانوني العمل والتأمين الشامل لجميع المصريين ، كما أنهي ملف الحوالات الصفراء بقيمة 408 ملايين دولار للعمال المصريين والتي كانت معلقة منذ أكثر من 22 عاما. وقال البرعي أنه تمكن عقب توليه الوزارة بشهور قليلة من إخراج مصر من قائمة الدول المخالفة لاتفاقيات وتوصيات العمل الدولية والمعروفة إعلاميا باسم "القائمة السوداء" .

وقال أن كل هذا الجهد كان لصالح جميع عمال مصر، منوها أنه مهما حدث سيواصل جهده من أجل العمال.

وأشار إلي أن مصر تمر بأيام صعبة خاصة علي مستوى العمالي، دعيا إلي توحد عمال مصر من أجلها، موضحا أننا مقبلون علي مؤتمر العمل الدولي في يونيو المقبل، وأنه يطالب العمال بالتكاتف من خلال تشكيل وفد واحد يدل علي أن المصريين يدا واحدة بغض النظر عن أي انتماءات.

وعن برنامجه الانتخابي قال البرعي أن مشكلة البطالة في العالم العربي هي من أكبر المشاكل التي تواجه الوطن العربي، وهي ليست قاصر علي مصر فحسب و أوضح إنه مطلوب منا أن نوفر 200 مليون فرصة عمل حتي 2020 من أجل أن تكون البطالة في حدود المسموح علي المستوي الدولي ، مشيرا إلي أن نسبتها في مصر وصلت إلي 13.6 % وهي نسبة كبيرة جدا.

وأوضح "البرعي" أن مشكلة البطالة اقتصادية ، وحلها بسيط من الناحية النظرية وهو خلق استثمارات ، مشيرا إلي أنه لجذب هذه الاستثمارات لابد أن نوفر لهذه الاستثمارات الأمن والأمان للأمان كما أن العالم العربي مطالب أيضا بالتكاتف من أجل مواجهة مشكلة البطالة من خلال الاستثمار داخل البلدان العربية وتشغيل أبناء الوطن العربي.

وأوضح البرعي انه بحل مشكلة البطالة سيتحقق العدالة الاجتماعية ، ولن يكون هناك مشاكل لأن البطالة تمثل 99% من مشاكل سوق العمل.

من جانبه أكد جبالي أن جميع قيادات الاتحاد العام هي سند للدكتور"البرعي" لهذا المنصب.

و قال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن مؤتمر دعم البرعي جاء في وقته، موضحا أننا نقف معه لتولي المنصب ودعا وهب الله بتوحيد جميع عمال مصر تحت راية واحدة لدعم البرعي ممثل مصر لهذا المنصب.

وطالب عماد العربي عضو الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بأنشاء بإنشاء كونفيدرالية عمالية تجمع جميع الاتحادات العمالية الموجودة في مصر، يكون هدفها الدفاع عن حقوق العمال. فيما طالب أحمد خيري رئيس الاتحاد القومي لعمال مصر بعدم التشكيك في أي اتحاد عمالي، وقال أنه سيتم توقيع 3 مواثيق عمل للعمال، وأصحاب العمل، والحكومة في نهاية مايو الجاري لدعم الدكتور أحمد البرعي لمنظمة العمل العربية.

وأشار إلي أهمية توحد كافة القيادات النقابية العمالية من أجل دعم مصر في هذا المنصب، متوجها بالشكر لاتحاد نقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي بالدور الذي يقوم به لدعم الدكتور البرعي. وقال "خيري" : إنه لا يمكن أن ننكر أننا تعلمنا الكثير من قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في العمل النقابي،خصوصا وأنهم رواد في هذا العمل النقابي العمالي.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
16 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية