تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

ننشر تفاصيل لقاء الجمعية المصرية للمحللين الفنيين برئيس البورصة ‎‎

إستقبل  الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية الجمعية المصرية للمحللين الفنيين يوم الاثنين الماضى فى مقر البورصة المصرية بالقرية الذكية ، و ذلك فى إطار حرص الجمعية الدائم على التواصل وتوطيد علاقتها بجميع المؤسسات المالية وبحث سبل التعاون الممكنة وعرض رؤيتها لتطوير سوق رأس المال المصري .
 
في البداية تكرم  رئيس البورصة المصرية و  رئيس الجمعية بتسليم شهادات التخرج لطلاب الدفعه الثامنه من دبلومة الـ CETA  و الشهادة الدولية المعادلة CFTe  كما أنه تفضل بتشجيع وحث الخريجين على الإستمرار على التعلم قائلا " لا يزال المرء عالما ما طلب العلم، فإن ظن أنه عالم فقد جهل.".
 
تلى ذلك عقد لقاء مع ممثلي الجمعية من مجلس الإدارة الحالي والمجالس السابقة وبعض مؤسسي الجمعية، تطرق فيه  رئيس البورصه لعرض وشرح الاليات المستحدثة فى البورصه المصرية كالمؤشرات المدشنة حديثا والية الـ Short selling  بالإضافة لمدى إتاحة البيانات على الموقع الرسمى للبورصه المصرية، ودار نقاش موسع بخصوص مؤشر EGX 30 Capped الذي اثنى عليه خبراء الجمعية و طالبوا بتعديل فى بعض المؤشرات الاخرى والتي وافق رئيس البورصة على دراستها وبحث امكانية تعديلها.
 
وتسعى الجمعية دائما لتطوير سوق المال من خلال دورها التعليمي ولذلك عرضت على السيد رئيس البورصه تطويع كل امكاناتها للتعاون مع البورصة المصرية فى دورها التدريبي داخل الجامعات والمؤسسات المصرية.
 
وقامت الجمعية أيضا بدعوة  خبراء البورصه المصرية بزيارة مقرالجمعية و عقد يوم تعليمي لشرح كل الأدوات المستحدثة للأعضاء وقد وافق السيد رئيس البورصة إيمانا منه بالدور التوعوي للبورصة.
 
وأكدت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين على طلبها لدعوة السيد رئيس البورصة لإلقاء كلمة و الإجتماع مع كبار المحللين علي مستوي العالم وكذلك كبري الصناديق والمحافظ المصرية و ذلك خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي والذي تنظمه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ويقام بالقاهره خلال اكتوبر القادم.
 
اخيرا طالبت البورصه المصرية بترشيح أحد خبراء الجمعية لينضم للجنة المؤشرات بالبورصة وقد وافق مجلس الإدارة على ترشيح   محمد السعيد عضو مجلس الإدارة ورئيس الاتحاد الدولى للمحللين الفنيين .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 13 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية