تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مينى تتصدر داكار 2020 مع ساينز - لأول مرة بالسعودية.. والعطية يصل بالمركز الثانى مع تويوتا

 
تمكن الإسباني كارلوس ساينز من الفوز بلقب النسخة الأولى من رالي داكار – السعودية، الذى إنطلق بصحراء الربع الخالى بالفترة من 5 – 17 يناير الجارى ، فيما كان الفوز بالمرحلة الأخيرة للرالي من نصيب القطري ناصر العطية، ليضمن المركز الثاني في الترتيب العام أمام الفرنسي ستيفان بيترهانسل.
 
شهدت المرحلة الأخيرة من رالي داكار 2020 انتقال المنافسون من حرض إلى القدية، بمرحلة خاصة بطول 167 كم، بعد أن تم اختصار مسافتها من 317 كم بسبب أعمال بناء خطوط إمداد الغاز في منطقة حرض، إضافة إلى 273 كم مرحلة وصل.
 
وكان ساينز قد تقدم إلى صدارة الرالي في المرحلة الثالثة، ولم يتنازل عنها منذ حينها. ورغم أن العطية تمكن من تقليص الفارق بينهما إلى 28 ثانية فقط في المرحلة التاسعة، إلا أن القطري ضل مساره وخسر أكثر من 18 دقيقة في المرحلة التالية، حاله حال بيترهانسل، الذي خسر 12 دقيقة للسبب نفسه.
 
وتقلص الفارق بين ثنائي الصدارة إلى 10 دقائق في المرحلة 11 وما قبل الأخيرة، فيما دخل العطية وبيترهانسل اليوم الأخير ويفصل بينهما فارق 6 ثواني فقط، لكن خير وسيلة للدفاع عن المركز الثاني في الترتيب العام كانت الهجوم من العطية، فتمكن من اللحاق بسيارة بيترهانسل مع الوصول إلى نقطة المرور الأولى (69 كم). فيما فاز ساينز بالرالي بتوقيت إجمالي قدره 42:59:17 ساعة، متقدماً بفارق 6:21 د على العطية و10 دقائق عن بيترهانسل.
 
أما الإسباني فرناندو ألونسو، فأنهى الرالي بالمركز 13 في الترتيب العام بعد تعرضه لعدد من المشاكل، وكان قد دخل ترتيب المراكز العشرة الأولى، لكنه تعرض لحادث في المرحلة العاشرة كلفه خسارة أكثر من ساعة من الوقت.
 
برابيك يكسر سيطرة KTM
 
بعد سيطرة على النسخ الـ 18 الأخيرة، انتهى مشوار هيمنة دراجة “كيه تي أم” النمساوية على يد دراج هوندا الأميركي ريكي برابيك، منهياً الرالي بتوقيت إجمالي قدره 40:02:36 ساعة، متقدماً بفارق 16:26 دقيقة على النشيلي بابلو كوينتانيا، فيما أكمل ترتيب مراكز منتصة التتويج في الفئة دراج حال اللقب العام الماضي الأسترالي توبر برايس.
 
كارجينوف يواصل سيطرة كاماز
 
أما عن فئة الشاحنات ، فواصل الروسي أندري كارجينوف سيطرة شاحنات كاماز في رالي داكار ، فبعد فوز مواطنه إدوارد نيكولاييف في النسخ الثلاث الأخيرة، تمكن كارجينوف من تحقيق لقبه الثاني بعد عام 2014، وأنهى الرالي بأفضل طريقة ممكنة محققاً الفوز بالمرحلة الأخيرة أيضا، حيث عبر كارجينوف خط النهاية في القدية بتوقيت إجمالي قدره 46:33:36 ساعة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية