تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

ميتش إيفانز سائق جاجوار يفوز بسباق جائزة المكسيك - الجول الرابعة من موسم 2019/2020 في بطولة الفورمولا إي

تقدّم إيفانز إلى صدارة السباق بالتوجّه إلى المنعطف الأوّل، حيث بدأ من هنا في فرض سيطرته على مجريات المنافسة ليُحرز الفوز بفارق 4.271 ثانية، وعلى الرُغم من أنّه شقّ طريقه إلى المركز الثاني لصالح فريقه "إنفيجن فيرجن" في البداية، لكنّ الحظ لم يكن حليف سام بيرد حيث خسر مركز الوصافة لصالح أنطونيو فيلكس دا كوستا على متن سيارته "دي اس تيتشيتاه"، وذلك إثر ارتطام بيرد بالجدار قبل بضع لفّات من نهاية السباق، فيما تمكن سيباستيان بويمي في المقابل من تسجيل أولى نقاطه هذا الموسم لصالح نيسان إي دامس بحلوله ثالثًا، أمّا أندريه لوتيرر - الذي سجّل أوّل قطب انطلاق لبورشه في البطولة - فقد تسبّب احتكاكه بإيفانز عند المنعطف الأوّل بسلسلة من حوادث الاحتكاك مع المنافسين ما أجبره على الانسحاب. وبهذا ويتصدّر إيفانز ترتيب البطولة الآن، وذلك بعد معاناة المتصدّر السابق ستوفيل فاندورن من حادثة تصادم متأخّرة مع الجدار ليتواجد خارج ترتيب النقاط.
 
في البداية تقدّم إيفانز بجانب لوتيرر تحت الكبح، قبل أن يغلق مكابحه ليحتكّ الثنائي في الوقت الذي حاول فيه لوتيرر الدفاع عن مركزه حيث دفعه ذلك خارج المسار إلى المنطقة العشبية ليتراجع إلى المركز الخامس.
 
 
 
منذ ذلك الحين، فرض إيفانز سيطرته على مجريات السباق ولم يواجه أيّ تهديد حقيقي، حتّى مع دخول سيارة الأمان، حيث قدّم انطلاقة جيّدة.
 
في المقابل، واجه سائق مرسيدس نيك دي فريز انزلاقًا على القسم الخلفي لسيارته، ما سمح لبويمي بالتقدّم إلى المركز الثاني، ولوتيرر بالتقدّم إلى الثالث قبل توقّف السباق ودخول سيارة الأمان.
 
و كان سائق "دراجون" نيكو مولر في معركة على مركز ضمن الخمسة الأوائل، حيث تأخّر في الكبح بالتوجّه إلى المنعطف الأوّل، حيث تسببت سرعته العالية في ارتطامه بالحواجز في منتصف الحلبة.
 
 
 
بعد ذلك، تقدّم بيرد إلى المركز الثالث أمام لوتيرر الذي تمّ تجاوزه كذلك من قِبَل روبن فرينز ودي فريز، هذا قبل أن يواصل لوتيرر التراجع ومن ثمّ الاصطدام بالجدار عند مخرج المنعطف الثالث ما تسبّب بأضرار على الجناح الأمامي الأيمن لسيارته.
 
ومع خروج لوتيرر من المعادلة، وجد سائقا "دي اس تيتشيتاه" نفسيهما تحت طائلة أوامر الفريق من جديد ضمن معركتهما للحاق ببويمي إلى المركز الثالث. وقد تواجد فيرن بالمركز الرابع خلف بويمي، بينما شقّ أليكساندر سيمز طريقه على نحوٍ مثيرللإعجاب من المركز الـ 18 إلى المركز الخامس. المركز السادس كان من نصيب لوكاس دي غراسي سائق "بي ام دبليو"، حيث تقدّم على كلّ من أوليفر رولاند وإدواردو مورتارا. فيما أكمل جايمس كالادو وباسكال فيرلاين ترتيب المراكز العشرة الأولى.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
11 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية