تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

معهد تكنولوجيا المعلومات يشارك في تنظيم مسابقة أمة رقمية التابعة لشركة IBM

 
كتب- نجلاء النعماني
 
تنظم شركة IBM مسابقة "أمة رقمية" بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات وغرفة التجارة الأمريكية في مصر، تحت شعار "ابتكر من أجل بيئة أفضل".
 
وقد بدأ التسجيل للمسابقة يوم 4 يوليو. وسيُنظم الحفل الختامي يوم 26 أكتوبر، حتى يتسنى للفرق العشر النهائية عرض الحلول التي ابتكرتها أمام لجنة الحكام، كما سيتم إعلان الفرق الثلاث الفائزة. ويحصل الفائزون على جوائز نقدية بالإضافة إلى فرص احتضان تقدمها منظمات غير حكومية وفرص للتدريب بشركة IBM.
 
وقد نظمت شركة IBM مع معهد تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل لمدة نصف يوم في خمس مدن رئيسية في مصر للإعلان عن المسابقة وقواعدها وإرشاداتها وكيفية الانضمام إليها.
 
وتهدف المسابقة إلى معالجة مشكلة التلوث في مصر بجميع أشكاله بما في ذلك تلوث الهواء والماء والتلوث السمعي والبصري وتلوث التربة وغيره، وأيضًا مناقشة الحلول التي يبتكرها الشباب المصري لمعالجة مشكلة التلوث المتنامية. وتساهم التكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وسلسلة الكتل، بمشاركة مطورين وباحثين مبدعين في خفض نسب التلوث بصورة ملحوظة.
 
وتهدف شركة IBM إلى تحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الأكاديمية "أمة رقمية" التي أطلقتها في أفريقيا والشرق الأوسط وأحدث التكنولوجيات الناشئة من خلال خدمات IBM السحابية، وذلك لمساعدة المطورين على التعلم والابتكار وإيجاد حلول للحد من مشكلة التلوث في مصر ومنع حدوث الكوارث الطبيعية، كالجفاف والفيضانات والأمراض المستعصية مثل السرطان والأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية