تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مصر تفوز ببطولة كرة القدم للصحفيين والإعلاميين بالغردقة

 
ريهام يونس
 
استضافت مدينة الغردقة فعاليات بطولة مصر الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بنادي الرياضات البحرية بالغردقة، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لثقافة الشباب الذي نظمه برنامج مكتبة الإسكندرية لأنشطة الشباب بقطاع العلاقات الخارجية، وتأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بالشباب.
 
وقد أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن دعم الشباب يعد من أولويات عمل المكتبة، ولذلك أنشأت برنامجًا خاصًا به، وتسعى دائمًا إلى الاهتمام بالشباب، ليس فقط على الصعيد المحلي، ولكن أيضًا على الصعيدين الإقليمي والدولي، منوهًا إلى أن المكتبة ترعى أنشطة متعددة للشباب من خلال قطاعاتها المتعددة، وتدعم دائمًا دأب الشباب نحو تطوير قدراته الثقافية، والاتصالية، وتفاعله مع العالم المحيط به.
 
وتعتبر البطولة هي أكبر بطولة دولية ودية يشارك فيها منتخبات كرة القدم من الصحفيين والإعلاميين يمثلون الدول المشاركة فيها، وهي مصر وألمانيا وبيلاروسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى فريق الجهة الراعية وهي مجموعة ماريوت هيلز.
 
وقد فاز المنتخب المصري بكأس البطولة، وحقق المركز الثاني منتخب بيلاروسيا والثالث ماريوت هيلز والرابع أوكرانيا ثم ألمانيا في المركز الخامس.
 
وحضر حفل الختام وتوزيع الجوائز الأستاذ أحمد صابر وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، والأستاذ علاء التايه رئيس مجلس إدارة نادي الرياضات البحرية، واللواء بدر جودة مدير عام النادي، إلى جانب وفد مكتبة الإسكندرية.
 
وصرح الدكتور محمود عزت؛ رئيس البطولة ونائب مدير المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، بأن اختيار مدينة الغردقة لاستضافة البطولة هذا العام جاء من منطلق الحرص على تشجيع السياحة في الغردقة وخروج البطولة من الإسكندرية بعد نجاح تنظيمها على مدار أربع سنوات متتالية منذ عام 2014؛ حيث تعتبر مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي استضافت تلك البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.
 
وأشار عزت، أن أهمية البطولة تأتي من كونها حدث دولي يربط بين الثقافة والرياضة والإعلام، باعتبارها أدوات عالمية تربط الشعوب بعضها ببعض في جميع أنحاء العالم، وتعزز التسامح والحوار بين الثقافات ودعم العلاقات فيما بينها. وأكد أن المنتخب المصري المشارك وكذلك جميع أعضاء فريق التنظيم كانوا حريصين على نقل صورة صحيحة عن مصر ثقافةً واقتصادًا ومجتمعًا.
 
وأضافت هبة الرافعي؛ نائب رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، أن ضم البطولة لفعاليات المؤتمر الدولي لثقافة الشباب جاء لخلق مساحات للحوار بين الشباب المشارك في المؤتمر والإعلاميين المشاركين في البطولة والمنتمين للثقافات المختلفة، لتمكين عملية الحوار الثقافي وبناء الثقة وتقدير التنوع، ومواجهة التطرف العنيف الناجم عن التفسيرات المشوهة للثقافة والكراهية والجهل.
 
يذكر، أن العديد من الدول قد شاركت في النسخ السابقة من البطولة منذ عام 2014، وهي مصر وألمانيا وروسيا وليتوانيا والمجر وبيلاروسيا واليونان وجورجيا وأوكرانيا والسعودية والإمارات ولبنان. وأقيمت البطولة للمرة الأولى في مدينة الإسكندرية ولأربع دورات متتالية حتى عام 2017.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

بعد تأجيل شركة الشرقية للدخان.. هل الوقت مناسب لطرح الشركات الحكومية بالبورصة

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية