تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مصر تستضيف لأول مرة الاحتفالية العاشرة بيوم الغذاء الإفريقي

كتب- محمد فتحي
 
تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تستضيف مصر مؤتمر الإحتفال العاشر بيوم الغذاء الإفريقي يومي 29 و 30 اكتوبر الجاري حيث اختار الاتحاد الإفريقي القاهرة لتنظيم الاحتفالية هذا العام.
 
ويقول د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر لتنمية القارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقي وأن المؤتمر يعقد تحت عنوان " القضاء على الجوع في القارة الإفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء ".
 
وأضاف أبوستيت، أنه تم دعوة وزراء الزراعة وخبراء الغذاء من حوالي 55 دولة إفريقية سوف يناقشون الفرص والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء.
 
المؤتمر يناقش أيضا تحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء
كما أضاف ابوستيت ان رئيس مجلس الوزراء سوف يفتتح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في مصر وأنه خلال الأعوام الماضية ناقش موضوعات مهمة في مجال الزراعة حول ندرة المياة وأساليب الري الحديث والاستثمار الزراعي في القارة السمراء.
 
وأشار وزير الزراعة إلى أن المؤتمر سوف يتيح فرصة امام المسئولين والخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين الزراعيين لمناقشة قضايا الغذاء والتنمية والاستثمار الزراعي وحسن استغلال القارة الإفريقية لمواردها الطبيعية.
 
ومن ناحيته قال د.سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة أنه على هامش المؤتمر سوف يقام معرض في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الانتاج وسوف يتم دعوة شباب الباحثين لحضور المؤتمر.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
9 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية