تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مرسيدس تستمر فى التحليق والمنافسة تشتعل بين فيرارى وريد بوول

شهدت الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورميلا 1 التى إستضافتها حلبة سيلفرستون البرياطانية إستمراراً لتحليق فريق مرسيدس بجولات البطولة مع سائقيه هاميلتون وبوتاس ، بتحقيقهما الفوز السابع مع (دوبليه) بالجولات التى تمت حتى الآن والتاسع لمرسيدس من أصل عشرة جولات ، فيما إحتدمت المنافسة بشدة فى الخط الثانى بين فيرارى وريد بوول – وخاصة بين الغريمين شارل لوكلير و ماكس فيرستابن .. على التوالى. أما معركة الوسط فقد إشتعلت بين فريقى رينو وماكلارين (وخاصة مع تجهيز سيارتيهما بمحركات رينو).
 
حاول هاميلتون مع إنطلاقته من المركز الثانى بشبكة الإنطلاق خلف زميله بوتاس بفريق مرسيدس .. بأن يضغط بكامل قوته ، إلا أن بوتاس كان على قدر كبير من التنافسية بعدم سماحه بالمرور لهاميلتون للتصدر، إلا أن دخول سيارة الأمان مع الجولة العشرين بعد خروج جيوفناتزى – ألفاروميو عن خط التسابق بالحلبة .. الأمر الذى أدى إلى تبدل الأوراق مع دخول هاميلتون لتغيير إطارته من "متوسطة" إلى "صلبة" ليكمل بها السباق مع إستراتيجية توقف واحدة ، وهو ما جاء ضد مصلحة بوتاس ، وهو ما فتح فرصة التصدر لهاميلتون حتى نهاية السباق.
 
أما معركة الخط الثانى كانت بين أعضاء فريقى فيرارى وريد بوول وبخاصة بين لوكلير وفيرستابن ، مما أظهر معدن هذاين السائقين ومستقبلهما الواعد بهذه الرياضة، فيما أدى خطأ سبستيان فيتيل الذى صعد للمركز الثالث بعد دخول سيارة الأمان لتراجعه للمركز قبل الأخير بعد الحادثة التى تمت مع فيرستابن مع معركتهما على المركز الثالث وذلك بإضطراره للدخول لمنصة الصيانة لإستبدال جناح سيارته الأمامى، وليتمكن لوكلير من تصدر المركز الثالث بعد هذه الحادثة ومن خلفة جازلى – ريد بوول ، فيما لحق بهما فيرستابن بعد العودة للحلبة بالمركز الخامس بعد خروجه خارج مضمار التسابق إثر حادثه مع فيتيل.
 
هذا ، ومع الوصول إلى ما يقرب من منتصف موسم 2019 من البطولة ، فقد أعطى فريق مرسيدس مؤشراً قوياً لتوجهه بقوة نحو لقب الصانعين لهذا العام ، فيما تشير المؤشرات المبدئية لأداء لويس هاميلتون – مع ثبات باقى المؤثرات – لتوجهه لإحراز لقبه السادس هذا العام.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية