تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محلب :60 مليار دولار عقود مشروعات مؤتمر شرم الشيخ

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
خلال افتتاحه المؤتمر التاسع للمصريين في الخارج بالاقصر
*عشري : دعم أبناء مصرفي الخارج مطلوب في المشروعات والأنشطة الإنتاجية والخدمية

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ان مصر حصلت على عقود فعلية في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ بـ 60 مليار دولار خاصة في مجال الكهرباء، وأضاف أن التنفيذ سيكون فى الاسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، حيث يكون هناك ٦ موانى و٣ مناطق صناعية وغيرها من الانشطة المهمة، التى ستسهم فى توفير فرص عمل لشبابنا.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر التاسع للمصريين في الخارج بالاقصر ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء غادر المؤتمر للمشاركة فى عزاء والدة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشارك فى المؤتمر 16 وزيرا وممثلين عن التنمية المحلية والتخطيط والصحة والكهرباء والطاقة والبترول والبيئة والسكان والإسكان  والاستثمار والتربية والتعليم والآثار والسياحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والطيران المدني وتنظمة وزارة القوي العاملة والهجرة ويستضيفه محمد بدر محافظ الأقصر.

وقال "محلب" اننا نعيش الالم والامل مع بعضنا البعض ونواجه التحديات ونصنع النجاحات معا وأضاف رئيس الوزراء الى ان الحضارة هى مصر وهذا ليس كلاما فمصر هى التاريخ وهى من خرج منها النور والثقافة والعلم وهى الآن تدافع عن العالم كله وتواجه الارهاب بشعب وجيش عظيم.

وأضاف "محلب" عن مشروع قناة السويس انه عندما اعلن الرئيس السيسى ان المشروع سيتم فى عام واحد تساءل الكثيرون: ازاى؟. ولكنهم لم يعلموا ان المصريين عندما يتوكلون على الله يصنعون المستحيل وكلنا رأينا فى حرب اكتوبر ١٩٧٣ كيف حطم المصريون خط بارليف المنيع وهو ما كان يعتبره الكثيرون مستحيلا فهذه علامات تؤكد اننا قادرون مضيفا: قناة السويس انجاز واعجاز وسجلت على انها اكبر مشروع تكريك فى العالم كما ان عدد السفن التى مرت بها فى الايام الماضية زاد بصورة ملحوظة.

واشار الى عدد من المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها حاليا مثل مشروع الاسكان الاجتماعى الذى يتضمن تنفيذ مليون وحدة سكنية حيث اصبح المشروع واقعا وليس وهما ومن الممكن احصاء الوحدات التى يتم تنفيذها وحدة وحدة ومشروع استصلاح وتنمية الاراضى وهذا فكر رئيس الجمهورية الذى اكد ضرورة انشاء مجتمعات تنموية متكاملة وطلب البدء بمليون ونصف المليون فدان بدلا من مليون فدان.

واوضح محلب ان هناك عددا من المؤشرات الايجابية منها ما يتوقع ان يكون عليه معدل النمو فى هذا العام حيث سيبلغ طبقا للتقديرات ٤,٢٪ و انخفضت معدلات البطالة والتضخم.
و فى كلمتها قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة  أن الإنجاز الحضاري الأخير الذي حققه المصريون في مشروع قناة السويس الجديدة يدل على قدرة المصريين على تحقيق الأحلام والأهداف القومية من خلال الاصطفاف الوطني وحسن توزيع الأدوار مهما كانت الصعوبات أو التحديات ومهما كانت حملات التشكيك التي يتعرضون لها من جهات مختلفة .

وقالت إن المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار "قوتنا في وحدتنا" ويشارك فيه ممثلي الإتحاد العام للمصريين فى الخارج ورؤساء الجاليات المصرية على مستوى العالم هي رسالة نوجهها إلى جميع أبناء مصر في الداخل والخارج  والتي نتوقع أيضا أن تلتقطها كل الأطراف في العالم  القريبة منا والبعيدة .

وشددت علي أن دعم أبناء مصر المقيمين في الخارج كان لها دورها غير المنكور في إنجاح  هذا المشروع الوطني والإنساني الواعد والذي نأمل أن تتضاعف ثـماره باستمرار هذه المساهمات وتنوعها في إطار ما يحمله في السنوات المقبلة من مشروعات وأنشطة إنتاجية وخدمية عديدة تزيد من قوة الاقتصاد الوطني وترفع من ربحية الأفراد والمؤسسات مشيرة إلي أن  هذه المشروعات وغيرها ستكون موضع شرح وتفصيل داخل هذا المؤتمر من جانب الوزراء والمسئولين المختصين   .

وأعربت "عشري" عن أملها الكبير  في أن يخرج بحصائل ملموسة من الالتزامات والمشروعات التي يحتاجها الوطن ويحتاجها أبناؤه في الداخل والخارج .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
7 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية