تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظ الجيزة.. وحق الشعب

أمانى الموجى

11-06-2020
«كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته».. هذا هو لسان حال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الذى يعمل بكل إخلاص وتفانٍ فى عمله، يعمل بصمت من أجل أبناء محافظة الجيزة، ويطبق القانون على الكبير قبل الصغير، بدليل ما شاهدناه فى الفترة القليلة الماضية وحتى الآن من حملات إزالة للعقارات المخالفة والمبانى غير المرخصة وغيرها من المخالفات التى تتم فى غفلة عن المسؤولين، بل ووصل الأمر إلى نزول المحافظ بنفسه إلى الشارع ومتابعته شخصيًا من أجل راحة المواطنين وهذه شهادة حق منا لما نشاهده من إنجازات وأعمال تشهدها المحافظة فى عهد المحافظ أحمد راشد، فهو بحق يستحق ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يكون محافظا لهذا الإقليم الذى يعج بالمشاكل والتحديات.
فالمحافظة تواصل إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بمنتهى الحزم، كما أن أحياء ومراكز المحافظة تشهد موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها من دون ترخيص، أو المخالفة لشروط الترخيص، أو التى تقع على أراضى أملاك الدولة، كان آخرها إزالة 30 عقارًا مخالفًا مكونة من 3 أدوار بشارع التلاجة بكفر الجبل حى الهرم.
كما أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها لإزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضى أملاك الدولة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية، لعدم استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات.
وقد تابعت ما يقوم به محافظ الجيزة من تشديد على رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة، حفاظًا على حق الشعب.
إلى جانب المتابعة اليومية لأعمال إزالة العقارات المخالفة بمحور الضبعة وشارع الليبى بمنطقة كورنيش النيل حتى الانتهاء من إزالة كافة العقارات المخالفة بتلك المناطق وإزالة تعديات على مساحة 350م على أراضى أملاك دولة بقرية الطرفاية بمركز ومدينة البدرشين وغيرها من الإزالات لكافة المبانى المخالفة والتعديات على الأراضى التى هى حق أصيل للشعب قبل أن تكون حق الدولة.
أيضا ما أعجبنى ما قامت به المحافظة من توزيع آلاف الحقائب من الأدوية اللازمة للحالات البسيطة المصابة بفيروس كورونا أو المخالطين لهم وذلك من خلال الفرق بالعيادات المتنقلة أو الوحدات والمراكز الصحية وذلك وفقًا للبروتوكول العلاجى الذى تم تحديده من قبل اللجنة العلمية المشكلة من وزارة الصحة والسكان، والمتبع حسب الحالة الصحية لكل حالة.
من خلال الفرق المنتشرة فى جميع القرى والنجوع والشوارع بالمحافظة بعد توفير الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الوقائية ووضعها بحقيبة مخصصة لكل شخص، وذلك من قبل مديرية الشؤون الصحية وبها بيان توضيحى بإرشادات الاستخدام، وذلك بعد حصر جميع المستهدفين، وتحديد عناوينهم ووسيلة الاتصال بهم، وتم توزيعها عليهم بمحل إقامتهم بمشاركة الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية، كما تم تقديم التوعية للحالات التى تم تسليمها العلاج بالمنزل، وكيفية الاستخدام، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التعامل مع المصاب فترة العزل المنزلى، وطرق الحماية للمخالطين حرصًا على صحتهم وسلامتهم وسلامة الجميع من التعرض للعدوى أو الإصابة بالمرض.
أيضا من الإنجازات والخدمات التى تحسب للمحافظ انتشار فرق ووحدات مكافحة ناقلات الأمراض بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة والتى تبذل جهودًا كبيرة للقضاء على فيروس كورونا من خلال حملات متنوعة استهدفت المنشآت الحكومية والجماهيرية والمصالح الخدمية والأسواق والقرى والشوارع، وهذه الحملات استهدفت منازل الحالات المؤكدة أو المشتبه فيها الإصابة بفيروس كورونا الوبائى، بجانب أعمال المكافحة والتطهير والتعقيم للمؤسسات ومقار البنوك وماكينات الصراف الآلى وأماكن التجمعات.
وتقوم فرق المكافحة بعمليات تطهير واسعة بأحياء وقرى ومدن محافظة الجيزة تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والبيئة المحيطة به. 
وأعمال التطهير بالمحافظة تتم بصفة دورية، حيث يتم تنسيق المجهودات وتضافر الجهود للوصول لكافة أنحاء المحافظة، وتتم أعمال التطهير والتعقيم من خلال مديريتى الصحة والطب البيطرى أو من خلال فرق الأحياء والمراكز والمدن.
أيضا ومن منطلق حرصه على صحة وسلامة المواطنين نرى هناك جوانب أخرى تؤكد مدى تحمله للمسؤولية، فقد قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بجولة مفاجئة على مستشفيات البدرشين والحوامدية وأبوالنمرس للوقوف على تواجد الأـطقم الطبية والتمريض خلال الفترات المسائية، حيث بدأت جولة المحافظ بعد ساعات حظر التجوال واستمرت حتى منتصف الليل، وهذا يعد حرصًا منه على الاطمئنان على حالة المرضى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم مع التأكيد عليهم بالوقوف دوما إلى جانبهم حتى تمام شفائهم ورجوعهم إلى منازلهم، مؤكدا عليهم بضرورة التعاون مع الأطقم الطبية والتسهيل عليهم فى مهماتهم. 
إلى جانب توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات ومتابعته بنفسه بتواجد الأطقم الطبية فى النبطشيات الليلية لتقديم الرعاية اللازمة للمرضى قائلا «دعم كامل للأطقم الطبية فى حربها ضد كورونا». 
إلى جانب متابعته بالمرور الدورى على المستشفيات لمتابعة حالاتهم المرضية وإزالة أى معوقات تواجههم فى ظل تضافر جهود الجميع للمرور من تلك الجائحة. 
أيضا الجميل فى الموضوع، وما أعجبنى بالفعل، هو البدء فى إعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بعد توقف دام لأكثر من عشرين عامًا، وهو ما يأتى تماشيًا مع سياسة الدولة فى تطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة وهو يعد إنجاز كبير يضاف لإنجازات المحافظ إلى جانب متابعته على مدار اليوم مجهودات إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة فى ضوء حرص المحافظة على فرض هيبة الدولة وردع المخالفين بأحياء الهرم والطالبية والعمرانية والوراق وكرداسة والحوامدية وجنوب الجيزة وكافة أنحاء المحافظة.
هناك إنجازات عديدة وتحركات مسؤولة وعظيمة رصدتها كاميرا السوق العربية المشتركة وموقع صدى العرب للواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تؤكد مدى حرصه على حق شعب الجيزة، ومهما تحدثت عن تلك الإنجازات الكبيرة سيطول الحديث لكننى تحدثت عن بعضها، فنحن كمنبر إعلامى إذا كنا نحرص على كشف المخالفات ونشر الفساد ومحاربة المفسدين، أيضا فنحن لا ننكر على أى مسؤول يعمل بإخلاص جهده، وما يهمنا هو نشر ما نراه من إيجابيات قبل نشر السلبيات فشهادة حق أقولها لوجه الله إن الدكتور أحمد راشد محافظ الجيزة رجل ميدانى على قدر المسؤولية، يعمل فى صمت ويحرص بكل ما أوتى من قوة على محاربة الفساد والتصدى لكل مخالف فى محافظة الجيزة، وهذه شهادة منا خالصة لوجه الله، فمحافظ الجيزة يستحق ثقة القيادة السياسية التى تضع كل مسؤول فى مكانه السليم، حفظ الله مصر وشعبها وأعان كل مسؤول يخاف على مصالح وحقوق هذا الشعب العظيم.

مقالات أمانى الموجى

المزيد

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية