تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظة القاهرة تطلق مبادرة لتشجير أسطح المنازل بالعاصمة

 إلتقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وفد مبادرتى "ريادى التنمية المستدامة" و "إدراك وطن 2030" و اللتان تم إنشاؤهما لدعم إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030 . 
     و طلب الشباب من محافظ القاهرة خلال اللقاء السماح لهم بالبدء في المساهمة في مبادرة لتشجير و تزيين أسطح المنازل في القاهرة ، و كذلك تنظيم و إدارة العلاقات بين شركاء المجتمع المدني و الرعاة القائمين على تنفيذ المشروع و الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة ، كما سيقوم شباب المبادرتين بعمل ندوات تثقيفية عن تطبيق زراعة الأسطح في المدن المستدامة لتوعية المواطنين بأهميتها .
      و أشار المحافظ إلى أنه يتم حالياً حملة نظافة أسطح العقارات بإحياء القاهرة مطالباً الشباب بضرورة التواصل و التنسيق مع قاطني العقارات لتسهيل مهمتهم خاصةً و أنه سيتم زراعة هذه الأسطح بالمجان للقاطنين فيها و لن يتم تحميلهم أية أعباء مادية ، و سيكون دور السكان هو المساهمة في الحفاظ عليها و الاستفادة من عائدها مضيفاً أنه سيتم التنسيق مع مسئولي الزراعة لاختيار النباتات التي تصلح للزراعة على الأسطح .
     و أكد شباب المبادرتين على أنهم سيقومون بالمساهمة فى توفير شتلات و شجيرات و مزروعات تصلح لزراعة أسطح العقارات و كذلك توفير السيارات و المعدات اللازمة لنقلها بالتعاون مع بعض مؤسسات المجتمع المدني ، كما سيساهم متخصصين و عمال تابعين للمبادرتين في تسكين و تنسيق النباتات فوق أسطح العقارات التي سيتم اختيارها ، كما سيقوم متطوعون و أفراد بالإشراف على التنفيذ و التنسيق بين قاطني العقارات المشاركة و المتخصصين و العمال للتأكد من تنفيذ المشروع على أكمل وجه ، و سوف تتولى المبادرتين توفير المتطوعين من الشباب و تدريبهم و الإشراف عليهم بمساهمة من رعاة من المجتمع المدني .
     و أشار المحافظ إلى أن المحافظة سوف تتولى دعم هذه المبادرة في إطار تبنيها لتطبيقات التنمية المستدامة و إيمانها بضرورة زيادة الرقعة الخضراء في محافظة القاهرة.
    شهد الاجتماع اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية و اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية و رئيس هيئة نظافة و تجميل القاهرة .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
18 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية