تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء معهداً جديداً بجامعة أسيوط للبيولوجيا الجزيئية

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن انضمام معهداً جديداً للمسيرة العلمية والبحثية بجامعة أسيوط وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء معهداً بحثياً جديداً بجامعة أسيوط وهو معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية .
 
وأوضح رئيس جامعة أسيوط أنه من المقرر أن يكون مقر المعهد داخل المجمع البحثي الجديد الجاري إنشائه وتجهيزه والذي يُعد أكبر مجمع بحثي على مستوى الجامعات المصرية والذي تم إنشائه لإثراء الحركة العلمية والبحثية داخل الجامعة وتهيئة المناخ العلمي الملائم لإجراء الدراسات والبحوث التي تضم أكثر من متخصص .
 
ومن جانبه أشار الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن مركز بحوث دراسات البيولوجيا هو معهداً بحثياً معنى بمنح درجات علمية للباحثين من داخل الجامعة وخارجها تشمل دبلومة الدراسات العليا والتي تمتد الدراسة بها لعامين ، كما يمنح درجة الماجستير وكذلك دكتوراه في أحد المجالات العلمية التي تشملها تخصصات المعهد .
 
وأوضحت الدكتورة أسماء عبد الناصر مديرة وحدة البيولوجيا الجزيئية أن موافقة مجلس الوزراء تُعد تتويجاً لنجاح وتميز الوحدة خلال الأعوام السابقة وا استطاعت تحقيقه من شركات علمية مع أكبر الجامعات والمؤسسات العلمية بمختلف دول العالم وخاصةً فى النمسا والولايات المتحدة الأمريكية .
 
مشيرةً إلى أن المعهد سوف يختص بإعداد وإجراء دراسات فى مجالات التى تضم العديد من تحقيقات كليات الطب ، والطب البيطري ، والصيدلة ، وطب الأسنان والزراعة ، والتمريض والعلوم ، وكافة العلوم البيئية التي تضم أكثر من تخصص في دراسة أحد المشاكل البيئية أو الطبية التي تواجه المجتمع .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
11 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية