تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

للعام العشرين علي التوالي.. "تتراباك مصر" تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للألبان

 
كونستانتين كوليسنك: " مبادراتنا لتشجيع استهلاك الألبان المعبأة الآمنة مستمرة. وقد تم استهلاك حوالي 461 مليون لتر من اللبن غير المعبأ في 2018".
 
تحتفل تتراباك مصر الرائدة في مجال التعبئة والتغليف للعام العشرين على التوالي باليوم العالمي للألبان، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تشجيع استهلاك الألبان المعبأة الآمنة وزيادة الوعي بأهمية الألبان كجزء من النظام الغذائي اليومي، فضلاً عن التطرق لأخطار استهلاك الألبان غير المعبأة.
 وبهذه المناسبة، يقول السيد كونستانتين كوليسنك، مدير عام تتراباك مصر: " شجعت حملتنا "صحتك في العلبة دى" استهلاك الألبان المعبأة الآمنة من خلال عدة أنشطة عبر السوشيال ميديا. وفي 2018، وصل إنتاج الألبان في مصر إلى أكثر من 902 مليون لتر، وتم استهلاك 461 مليون لتر منها كألبان غير معبأة أو معالجة بما لها من أخطار كبيرة على الصحة".   
ويُقام الاحتفال باليوم العالمي للألبان منذ عام 2001 في مبادرة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" في الأول من يونيو من كل عام، وذلك بهدف الاحتفال بالمساهمات الهامة لقطاع الألبان في الاستدامة والتنمية الاقتصادية وسبل العيش والتغذية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فوائد اللبن ومنتجاته.
وتهتم تتراباك مصر كجزء من مجهوداتها بالتركيز على رفع التوعية حول فوائد استهلاك الألبان المعبأة الآمنة مقابل أخطار استهلاك الألبان غير المعبأة، والتركيز على أن تجميع الألبان ونقلها بطريقة غير صحيحة يسبب العديد من المشكلات لأن الألبان سريعة التأثر بالعوامل الخارجية، حيث أن الألبان غير المعبأة يتم جمعها في حاويات غير معقمة دون تبريد وتباع في أكياس أو أوعية بلاستيكية مما يعرضها للتلوث، بالإضافة إلى وضع بعض الإضافات الضارة بالصحة على الألبان لإطالة عمرها.
وتجدر الإشارة إلى أن غليان الألبان غير المعقمة في المنزل لا يجعلها آمنة وذلك لأن درجة الغليان لا تكون مرتفعة بالقدر الكافي للقضاء على جميع أنواع البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة، بالإضافة إلى أن غلي الألبان لعدة دقائق يقضي على جميع عناصرها الغذائية.
 وسوف تركز + من خلال مشاركتها في احتفالات اليوم العالمي للألبان هذا العام علي رفع مستوي الوعي حول أهمية استهلال اللبن المعبأUHT .
وتحتوي الألبان على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان يوميًا مثل البروتين والكالسيوم والدهون الصحية والبوتاسيوم وفيتامين ب، و يُعد اليوم العالمي للألبان مناسبة للاحتفال ليس فقط باللبن كمنتج، وإنما أيضًا بالمجهودات التي تبذل في هذه الصناعة من أجل تلبية احتياجات الناس من الألبان في جميع أنحاء العالم. كما يعتبر اليوم العالمي للألبان مناسبة لزيادة الوعي بفوائد استهلاك اللبن المعبأ والآمن بدلا من اللبن غير المعبأ.
 
وتتعرض الألبان في المصانع إلى عملية المعالجة الحرارية الفائقة UHT عن طريقة تسخينها في حدود 135-140درجة مئوية لمدة أربع ثواني فقط ثم تبريدها في الحين، الأمر الذي يساهم في القضاء علي البكتريا دون تدمير العناصر الغذائية لتعبأ الألبان فيما بعد في عبوات ذات 6 طبقات تحمي المنتج من الشمس والضوء والهواء مما يلغي الحاجة الي التبريد قبل فتح العبوة ويمنع التلف وهو ما يجعلنا نؤكد أن الألبان المعالجة بالحرارة الفائقةUHT آمنة 100%.، وتعد تقنية المعالجة بالحرارة العالية واحدة من أعظم اختراعات القرن العشرين، وتقوم هذه العملية بالمحافظة على كافة الفوائد والمواد الغذائية للألبان دون الحاجة إلى إضافات أو مواد حافظة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 10 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية