تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

فرق فنية سعودية تشارك بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالقاهرة

 
كتب- شيماء صلاح
 
تحتضن قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، هذه الأيام، فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، بمشاركة فرق موسيقية وشعبية من المملكة العربية السعودية، بجانب فرق فنية أخرى تنتمي لأكثر من 20 دولة.
 
على مدى الأعوام الأخيرة، حرصت المملكة العربية السعودية، على المشاركة في هذا المهرجان، ذي الطابع الدولي، والذي بات واحدًا من أهم المناسبات التراثية التي تعكس حجم التنوع الثقافي والفني للدول المشاركة.
 
تشارك السعودية في هذه الفعالية من خلال فرق محلية لعزف الطبول وتقديم الفنون الفلكلورية، لإبراز تلك الفنون الشعبية العريقة التي تشتهر بها منطقة الجزيرة العربية، وتقديم لون مميز من ألوان التراث المحلي، بهدف نقل الموروث الشعبي السعودي للجمهور العالمي من زوار المهرجان والمشاركين فيه، الأمر الذي يسهم في تعزيز التبادل الثقافي، وتأسيس حوارات عديدة مع مختلف دول العالم.
 
يقام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية هذا العام تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، ويضم مجموعة من العروض التفاعلية مع الجمهور من خلال الورش الفنية التي تقام في الافتتاح والختام بمشاركة جميع الفرق، وكذلك الكرنفالات الموسيقية المبهرة التي تُقام في شارع المعز بقلب القاهرة الفاطمية.
 
ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى السابع والعشرين من شهر أبريل الجاري، كما يُقام على هامش المهرجان، معارض للحرف التراثية واليدوية والمنتجات الشعبية المصرية من أقاليم مصر المختلفة، وكذلك معرضًا للنحت، والورش الفنية، وذلك وسط حضور جماهيري كبير.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية