تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

عبد الغفار: الأكاديمية تولي اهتمامًا كبيرًا ببناء الإنسان المحصن بقيم العلم والمعرفة

ريهام يونس

شهد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد،فعاليات المنتدى العلمي الالكتروني الأول والذي يُخصص لمناقشة مشروعات تخرج أول دفعة من طلاب الكلية والذى نظمته كلية اللغة والإعلام فرع القرية.

وضمت لجان تحكيم المشروعات بالمنتدى مجموعة من أبرز الأكاديميين في علوم الإعلام من العمداء السابقين لكليات الإعلام والممارسين المهنيين من الوزراء السابقين وكذلك من الخبراء الذين يشغلون رِّئاسة مواقع إعلامية مهمة، كما يشهد أعماله عدد من ضيوف الشرف الدوليين.

ورحب رئيس الأكاديمية بالحضور وأعضاء هيئة التحكيم وهيئة التدريس بكلية اللغة والإعلام فرع القرية الذكية، كما هنأ الخريجين وأولياء امورهم علي تلك اللحظة، التى تشهد حتى ثمار جهدهم علي مدار سنوات من التحصيل الدراسي.

وقال "عبد الغفار": إن الاكاديمية بيئة وحصن بات موطنًا للخلق والإبداع ومشعل للمعرفة في ركب الحضارة الإنسانية.

وأضاف، نلتقي اليوم لتخريج الدفعة الاولي من كلية اللغة والاعلام من خريجي هذا الصرح الأكاديمي العملاق الذي نعتز به ونفخر، هذه المؤسسة الرائدة علميًا و أكاديميًا في مصر والوطن العربي، ولا بدّ لي أيضًا من أن أحيي كل من قدم ويقدم لهذه الاكاديمية لتبقى قلعة علمية وأكاديمية شامخه، بكم أنتم خريجيها لانكم ستكونون ممثلين لها أينما كنتم، وسفراء أوفياء وأبناء أحباء.

وتابع عبد الغفار قائلًا: انه التزامًا بذلك المفهوم، تضع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى في أولى اهتماما بناء الإنسان المحصن بقيم العلم والمعرفة، وهي لذلك تأخذ بمنظومة من العناصر التي تشكل مؤسسة الاكاديمية من خلال البرامج الدراسية والمحتوى العلمي للمقررات والتقييم المستمر.

وقالت عميدة كلية اللغة والاعلام بفرع القرية الذكية الأستاذة الدكتورة حنان يوسف: اليوم نحتفل بكوكبة من العقول المميزة، فعلي مدار اربع سنوات من الدراسة والجهد كانوا امانة لدينا قمنا بالحفاظ عليهم مشيرة الي انهم سيحققون مكانه وموقعا متميزا ضمن كتيبة الاعلام المصرى والعربي.

وتوجهت بالشكر للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية الذى وصفته بالاب الروحي الذى دعم الفكرة وعكف على تطويرها حتى اصبحت الكلية بفرع القرية الذكية كيانا قويا ينجح اليوم في تخريج اول دفعاته .

وتابعت قائلة: نفذ الطلاب مشروعاتهم في ظل ظروف استثنائية لم تشهدها المؤسسات الأكاديمية المصرية من قبل بسبب انتشار جائحة كورونا ومواصلة التعليم إليكترونيًا وأنتجوها بالكامل "من المنزل" تنفيذا واستجابة للتدابير الاحترازية الوقائية المتبعة من الدولة والأكاديمية للحد من تزايد أعداد المصابين بالفيروس.

واضافت "يوسف " نفذ 27 طالبًا خلال فعاليات المنتدى مشروعاتهم الفردية التي تعالج موضوعًا رئيسيًا هو "الإعلام وبناء الإنسان" وتشمل كافة الوسائط الإعلامية من صحافة وإذاعة وتليفزيون وإعلانات ومواقع إليكترونية حيث تعالج المشروعات فكرة رئيسية واحدة تتفق مع توجهات الدولة المصرية والعمل العربي و ترتكز حول ضرورة الاهتمام ببناء الإنسان كهدف استرتيجي يساعد على تحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

وأوضحت " يوسف " ان المشروعات شملت أربعة محاور رئيسية هي: دور الكلمة في بناء الشخصية، شخصية الإنسان في علاقته بالبيئة والتنمية المستدامة، التنوع الثقافي ووحدة المصير المشترك، وشخصية الإنسان في مواجهة تأثيرات العولمة والتكنولوجيا.

تتوزع أعمال المنتدى على أربعة لجان تحكيمية متخصصة .
واشارت الى ان لجنة الصحافة ضمت الأستاذة الدكتورة ليلى عبد المجيد أستاذ الصحافة وعميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، والكاتب الصحفي الأستاذ حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والكاتب الصحفي الأستاذ محمود مسلم رئيس تحرير صحيفة الوطن ورئيس شبكة قنوات DMC. وتضم لجنة الإذاعة والتليفزيون الدكتورة ماجي الحلواني أستاذ الإذاعة والتليفزيون وعميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، والإعلامية الدكتوره درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق.

وتتكون لجنة الإعلان من الدكتور علي عجوة أستاذ العلاقات العامة وعميد إعلام القاهرة الأسبق، ود. حازم درع رئيس مجلس إدارة وكالة “Look” للدعاية والإعلان، أما لجنة السينما فضمت الدكتور أيمن الشيوي أستاذ المسرح وعميد كلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر، والفنانة إلهام شاهين، والمخرج عمر عبد العزيز.

كما دعت إدارة الكلية ضيوف شرف دوليين للمشاركة في أعمال التحكيم من السويد وكندا، حيث يناقش أعمال الطلاب كل من الدكتور توماس برنان أستاذ الصورة بجامعة استكهولم للفنون بالسويد والدكتور كريستي جورنديتز أستاذ صناعة الفيلم بجامعة استكهولم للفنون بالسويد، والبروفيسور أرتور بالما منجيو استاذ الفيلم والتليفزيون بجامعة شيريدن بكندا.

واكد حلمي النمم وزير الثقافة السابق: ان للاعلام دور هام في بناء الانسان في تكوين الشخصية والحفاظ علي الهوية وتوسيع الثقافة واحترام الرأي والحوار مشيرا الي ان كل هذه المفاهيم يرسخها الاعلام ، بينما اكد الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن وشبكة قنوات Dmc، ان الوعي وبناء الانسان ليس فقط مسئولية الاعلام بل هو ايضا مسئولية مشتركة بين المؤسسات التعليمية والثقافية والدينية.

ويرى الدكتور علي عجوة، أستاذ العلاقات العامة وعميد إعلام القاهرة الأسبق، ان هناك صراع بين الإعلام التقليدي ممثل في الصحف والإذاعة والتلفزيون والإعلام الحديث بالمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وهو ما اتفقت مع الدكتوره درية شرف الدين وزيره الإعلام الأسبق التى أكدت على أهمية مواكبة التطورات الحديثة.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
10 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية