تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

صناديق سي آي كابيتال في صدارة كافة الصناديق بالسوق المصري

 
تصدرت جميع صناديق سي آي كابيتال ، المجموعة الرائدة فيمجال الخدمات المالية الغير مصرفية في مصر، التقرير النصفسنوي للجمعية المصرية لإدارة الاستثمار (EIMA) لتقييم أداءالصناديق الاستثمارية في السوق المصرية للنصف الأول لعام2018. يأتي هذا الانجاز المتميز ليكلل مجهودات فريق عمل سيآي كابيتال لإدارة الأصول وقدرته على الإستمرارية على مدارالأعوام في تحقيق القيمة المضافة الحقيقية لعملائه وشركاءأعماله. تتميز سي آي كابيتال لإدارة الأصول بإدارة صناديق متنوعةوقدرتها على طرح واستحداث صناديق جديدة ومتنوعة معاستمراريه تحقيق أعلى العوائد على كافة فئات الأصول بالسوقالمصري.
 
وفي هذا السياق ، أشاد عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب ورئيسقطاع إدارة الأصول بسي آي كابيتال ، بكفاءة فريق العمل وأدائهالمتميز وقدرته على ترسيخ مكانة رائدة بالسوق المصرية لإدارةصناديق الاستثمار المتنوعة والتي هي بمثابة أكبر قاعدة متنوعةمن المنتجات الاستثمارية في السوق المصري، المتضمنه صناديقالاستثمار في أدوات الدخل الثابت، والصناديق النقدية، وصناديقالأسهم سواء الاعتيادية أو التي يتم إدارتها طبقاً لمبادئ الشريعةالإسلامية، والصناديق المتوازنة والصناديق المفتوحة لحماية رأسالمال، بالإضافة إلى إدارة الشركة لمجموعة فريدة من محافظالاستثمار المتميزة والتي يعمل على إدارتها فريق من الخبراءوالمتخصصين فى إدارة أصولها المالية. و يأتي نجاح الشركة فيالتفوق على المنافسين من حيث العوائد والترتيب ليعكس الأداءالاحترافي لفريق عمل سي آي كابيتال.
 
وبنظره تفصيلية لتقرير الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار للنصفالأول لعام 2018، تتصدرالصناديق المداره بواسطة سي آي كابيتاللإدارة الأصول كافة الصناديق بالسوق المصري على مدار الأعواموفقاً للتالي:
 
تم تصنيف صندوق "إستثمار"، -وهو أحد صناديق الإستثمار التابعةللبنك التجاري الدولي- للإستثمار في أسهم الشركات المصريةالمدرجة بالبورصة المصرية، كأفضل صندوق استثمار في الأسهممن حيث الأداء الاستثماري المحقق خلال النصف الأول لعام 2018بواقع 22.1% مقارنة بمتوسط عائد  10.2% للصناديق المنافسةمن ذات الفئة بالإضافة الى استمرارية تفوقه على المؤشر الرئيسيللبورصة . كما احتل الصندوق المركز الأول أيضاً بنفس الفئة وعلىكافة الصناديق بالسوق المصري عن الفترات الزمنية 12 شهروعامين وثلاث وخمسة أعوام بإجمالي عوائد تراكمية مقدارها50.7% و 206.5 % و 155.6% و 338.4% على التوالي.  مقارنةبمتوسط عوائد للصناديق المنافسة من ذات الفئة مقدارها 28.2%و 124.80% و 89.70% و 185.30% على التوالي.
 
أما بالنسبة لفئة صناديق الأسهم المدارة طبقاً لمبادئ الشريعةالإسلامية، فتصدرت سي آي كابيتال أيضاً القائمة بهذا التقرير منخلال احتلال صندوق "أمان" الإسلامي، الذي أنشئ بصورة مشتركةفيما بين البنك التجاري الدولي وبنك فيصل الإسلامي، و الذيتصدرالمركز الأول للنصف الأول لعام 2018 بواقع 17.5% مقارنةبمتوسط عائد  9.1% للصناديق المنافسة من ذات الفئة  بالاضافةالى استمرار تفوقه على المؤشر الرئيسي للبورصة.  كما احتلالصندوق المركز الأول على الصناديق المنافسة عن الفترات الزمنية12 شهر وعامين وثلاث وخمسة أعوام بإجمالي عوائد تراكميةمقدارها 41.2% و 167.6%و 126.5% و 234.7% مقارنةبمتوسط عوائد للصناديق المنافسة من ذات الفئة مقدارها 25.6%و 105.8% و 75.7% و 148.8% على التوالي طبقاً لذات التقرير.
 
كما احتلت سي آي كابيتال المركز الأول في فئة الصناديقالاستثمارية المتوازنة (المحدد لها حتى 60% كحد أقصىللأستثمار في الأسهم) من خلال احتلال صندوق البنك التجاريالدولي "تكامل" بعائد استثماري بلغ 16% للنصف الأول لعام 2018مقارنة بمتوسط عائد  7.4% للصناديق المنافسة من ذات الفئةللمركز. كما احتل الصندوق المركز الأول على الصناديق المنافسةعن الفترات الزمنية 12 شهر وعامين وثلاث أعوام (منذ نشأةالصندوق) بإجمالي عوائد تراكمية مقدارها 35.4% و  116.4% و97.9% مقارنة بمتوسط عوائد للصناديق المنافسة من ذات الفئةمقدارها 19.5% و78% و63.40% على التوالي، طبقاً لذاتالتصنيف.
 
 وقد حصد صندوق حماية رأس المال التابع لبنك التجاري الدولي"حماية" ،المركز الأول للنصف الأول لعام 2018  بعائد استثماريبلغ 10% مقارنة بمتوسط عائد  6.4% للصناديق المنافسة من ذاتالفئة، وايضا تصدر ترتيب هذا التصنيف عن فتره 12 شهر وهوالمدى الزمنى الأقصى للصناديق المنافسة، بعائد قدره 19.8%مقارنه بمتوسط عائد مقداره 15.2% للصناديق
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
11 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل يستجيب المواطن لتطبيق الضريبة العقارية؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية