تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

شاكر: زيادة فاتورة متوسطى الدخل 4 جنيهات.. والأغنياء 93.5 شهريًا

 
شيماء صلاح 
 
أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الزيادة في فاتورة المشترك الذي لا يزيد استهلاكه الشهري عن 50 كيلووات 4 جنيهات فقط، بينما تصل الزيادة على فاتورة استهلاك المشترك الزيادة عن 1000 كيلووات تصل إلى 93.5 جنيه.
 
جاء ذلك خلال كلمة للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في المؤتمر صحفي حول تعريفة أسعار بيع الكهرباء للعام المالى 2020-2019 المقرر تطبيقها بدءًا من يوليو المقبل، وفقًا لبرنامج إعادة هيكلة أسعار بيع الطاقة الكهربائية للمشتركين، الذي بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعمل على تنفيذ برنامج إعادة هيكلة أسعار بيع الكهرباء على جميع شرائح الاستخدام والجهود المختلفة منذ أغسطس 2014، بحضور والمهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، المهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات قطاع الكهرباء في مصر.
 
وأوضح وزير الكهرباء أن الزيادة في فاتورة الاستهلاك بمقدار 100 كيلووات تصل إلى 9 جنيهات، وفاتورة الـ 200 كيلوات تصل إلى28 جنيها، والفاتورة 250 كيلواوت تصل إلى 34 جنيها، الفاتورة 300 كيلووات 40 جنيها.
 
وقال إن نسبة الزيادة في أسعار الكهرباء الجديدة للعام 2019 -2020 لا تزيد على 19% من قيمة الفاتورة على الجهود المنخفضة بالمنازل، مؤكدًا أن سعر محاسبة الكيلووات ساعة للمنازل هذا العام يبدأ من 83.5 قرش.
 
وأشار إلى أن أسعار المحاسبة للجهد العالي كانت 108 قروش وسوف تكون في العام الجديد 117.8 قرش، والجهد المتوسط كان 112.8 قرش، وسيكون 123.3 قرش، والجهد المنخفض كان 70.2 قرش، وسيكون 83.5 قرش بزيادة تقدر بنسبة 19% عن أسعار العام الماضي.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية