تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

سويفل تسعى لجمع أكثر من 100 مليون دولار في جولة تمويلية بالربع الأول من 2020

أعلنت سويفل عن سعيها لجمع أكثر من 100 مليون دولار في جولة تمويلية بالربع الأول من 2020 كما تستهدف الشركة المتخصصة بخدمات النقل الجماعي التشاركي رفع قيمتها خلال الخمس سنوات المقبلة إلى مليار دولار، وفق ما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة مصطفى قنديل في مقابلة مع وكالة رويترز. 
 
وأضاف قنديل أن رأسمال الشركة كان مليوني دولار منذ عامين، وبلغ رأس المال المدفوع حاليا 80 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة كانت تتكبد الخسائر، لكن من المتوقع أن تتحول إلى الربحية في فترة من عامين إلى ثلاثة. ويمتلك المؤسسون المشاركون في سويفل حاليا، قنديل ومحمود نوح وأحمد صباح أكثر من 30% من الشركة، بينما توزع باقي النسبة بين 17 مستثمرا، منهم أوتوتك الأمريكية وفي سي فوستوك فنتشر بالسويد، وبيكو كابيتال الإماراتية وإم إس أيه الصينية.
 
الطرح في البورصة أم البيع لأوبر؟
 
قال قنديل إن الشركة تطمح للطرح بالبورصة مستقبلا، لكنه ألقى بمفاجأة أخرى خلال المقابلة قائلا إن سويفل قد تفكر على المدى الطويل في عروض البيع لشركات مثل عملاق النقل التشاركي أوبر، والتي تقدم حاليا خدمات النقل الجماعي في مصر في منافسة مباشرة مع سويفل.
 
الخطط التوسعية لا تزال قيد الدراسة:
 
تعتزم سويفل التوسع في مدينتين جديدتين في باكستان خلال الأسبوعين المقبلين، بالإضافة إلى بدء العمليات في لاجوس قبل نهاية العام الجاري، فضلا عن التوسع في مانيلا خلال النصف الأول من عام 2020، حسبما ذكر قنديل. وأشار قنديل إلى أن الشركة تتطلع أيضا للتوسع في 10 أو 20 مدينة خلال العام المقبل، خاصة مدينتي دار السلام وأبيدجان ومدن بجنوب شرق آسيا. وتخطط سويفل في مصر للوصول إلى مليون رحلة يوميا خلال الخمس سنوات المقبلة. ولم يستبعد قنديل إمكانية منافسة أوبر وكريم مستقبلا في خدمات الرحلات الفردية.
 
كانت سويفل أعلنت في يونيو الماضي عن خططها لإطلاق 50 أتوبيس في مدينة لاجوس منتصف يوليو الماضي، كما أعلنت التوسع في سوق النقل في كينيا مارس الماضي. وتمكنت سويفل نهاية يونيو الماضي من جمع 42 مليون دولار في أكبر جولة تمويلية للشركات الناشئة في مصر. وقدرت قيمة سويفل مؤخرا بـ 157 مليون دولار، وكذلك أعلنت مطلع الشهر الجاري نقل المقر الرئيسي للشركة إلى دبي نوفمبر المقبل، بينما يظل مقر القاهرة مركزا للعمليات والهندسة.
 

 

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية