تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"سعفان" يشهد توقيع بروتوكول للتدريب من أجل التشغيل بمزايا 2800 جنيه شهريا

 
شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة المصرية الكندية للأغذية والمشروبات في مجال التدريب من أجل التشغيل، يهدف إلى  إعداد  الشباب وثقلهم وتأهيلهم بالمهارات اللازمة  للالتحاق بالمجال السياحي من خلال  توعيتهم بأهمية  السلامة والصحة المهنية وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامتهم في بيئة العمل الحقيقية وتدريبهم على الأعمال  السياحية المتمثلة في  خدمة المطاعم . 
 
وقال الوزير : إن البروتوكول يقضي بقيام الشركة بتعين من يجتاز الدورة التدريبية ومدتها أسبوعا في فروعها المنتشرة علي مستوي الجمهورية ومنحهم راتبا شهريا قدرة 1800 جنيه شاملا فترة التدريب ، فضلا عن حافز متغير على الأداء قدره 500 جنيه، وبدل مواصلات يتراوح بين 400 و500 جنيه للمتدربين بمناطق التجمع وأكتوبر، و250 جنيها لمناطق المعادي ووسط البلد ومدينة نصر ومصر الجديدة.
 
وقع البروتوكول عن وزارة القوي العاملة  محمد عبد الرحمن  عباس  رئيس الادارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل بالوزارة، وعن الشركة المصرية الكندية للأغذية والمشروبات فادى فاروق فوزى مدير إدارة الموارد البشرية بالشركة.
 
وأوضح الوزير أنه  من المقرر أن يضم  البرنامج التدريبي 50 متدربا في الدورة الواحدة  موزعين على مناطق : المعادي وسط البلد ، ومصر الجديدة، ومدينة نصر ، وأكتوبر ، والتجمع ، وتكون مدة التدريب لكل دورة تدريبية أسبوعا ثم يلتحق المتدرب الذى يجتاز التدريب بالعمل  بفروع الشركة مباشرة ، مشيرا إلي أنه يتم التدريب التطبيقي بمقار فروع التدريب التابعة للشركة، ويتم منح شهادة معتمدة للمتدربين تفيد اجتيازهم الدورة التدريبية بنجاح  .
 
ومن المقرر أن تقوم الوزارة بالإعلان وتلقي طلبات  الراغبين في الالتحاق بالتدريب على  الأعمال السياحية أو أي مهنة أخرى تكون الشركة  في احتياج إليها في وقت لاحق وذلك وفقا لشروط القبول ، فضلا عن  مراجعة المناهج  والبرامج التدريبة واعتمادها ، والمشاركة في المتابعة والإشراف الإداري على المتدربين وتوفير المشرفين اللازمين لذلك  وتقييم العملية التدريبية، وأبداء الملاحظات والتوصيات بشأنهم ، بالإضافة إلي حضور اختبارات  المتدربين واعتماد شهادات اجتيازهم في الاختبارات النهائية   .
 
ويشترط فيمن يرغب من الذكور  في الحصول على التدريب ألا يقل عمر عن 18 عاما ولا يزيد عن30 عاما، مع  تقديم صحيفة حالة جنائية حديثة، وشهادة صحية  تفيد خلوه من الأمراض المزمنة  أو أية أمراض تعويقه عن التدريب، أن يكون من الحاصلين على المؤهلات المناسبة للبرنامج التدريبى المقدم له   .
 
وكان الوزير قد أكد في تصريحات صحفية عقب توقيع البروتوكول أنه يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" ، حيث سيجرى التدريب على المهن والحرف المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، من أجل التشغيل بتوفير وظائف لائقة لرفع شأن المواطن المصري، منوها إلي أهمية تعظيم دور القطاع الخاص في الفترة الحالية لما له من دور كبير في دعم وبناء المجتمع، باعتباره أحد توجهات الدولة المصرية من التعويل على القطاع الخاص وتقديم كامل الدعم له باعتباره ركيزة البناء والتنمية للدولة المصرية الحديثة.
 
وأشار "سعفان" إلى أن وزارة القوى العاملة تستهدف تحقيق أرقامًا تدريبية عالية في مجال التدريب، لإيجاد جيل من الشباب عنده كامل المقدرة لمواجهة متطلبات سوق العمل داخليًا وخارجيًا بما يتم من تدريبه وتغيير الفكر النمطي السائد نحو التدريب.
 
وشدد علي أنه بهذه النظرة الطموحة نستطيع خلق تشابك فعال بين التدريب والتشغيل، باعتبار التدريب هو اللبنة الأولى وقاعدة الانطلاق نحو التشغيل الأمثل، وتسجيل بيانات المتدربين على قاعدة بيانات الوزارة، من متدربين ومشتغلين وراغبي عمل، مؤكدا أهمية متابعة تنفيذ البرتوكول على أرض الواقع لتحقيق الهدف المنشود، وعلاج أي قصور قد ينجم خلال التنفيذ للوصول للنتائج المرجوة منه.
 
وقال : إن الوزارة تعمل جاهدًة لتطوير ملف التدريب داخل مصر، وذلك بخلق تشابك فعال بين التدريب والتشغيل، وأن هذه الرؤية مبنية على نظرة طموحة لجعل الشباب مؤهلًا لسوق العمل المصرية والعالمية، الأمر الذي لن يأتي إلا بتطوير هذا الملف، فكريًا قبل أن يكون تطويرًا في المعدات والآلات، فالهدف تطوير الإنسان.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 6 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية