تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"سعفان": الدولة تبذل جهودًا مكثفة لخلق فرص عمل لائقة للشباب من أجل "حياة كريمة"

 
افتتاح ملتقى تشغيل يوفر 12 ألف فرصة عمل بالإسماعيلية
 
وزير القوي العاملة يناشد الشباب تغيير ثقافة العمل الحكومي.. ويؤكد القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية
 
مشروع قانون العمل الجديد يحقق الأمان الوظيفي ويحظر الفصل التعسفي
 
 
أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، باعتباره عماد المستقبل، وأنها تبذل جهودًا مكثفة لخلق فرص عمل حقيقية لهم، لمواجهة ظاهرة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال عقد ملتقيات توظيف بجميع المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل ولإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد.
جاء ذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة"، وافتتاح الوزير، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بقصر الثقافة ، فعاليات ملتقى التشغيل والتدريب" الإسماعيلية بلا بطالة" ، الذي يوفر أ:ثر من 12 ألف فرصة عمل، منها 721 فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودونها في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 25 شركة ، برواتب حدها الأدنى 1200 جنيه وتزيد وفقا للمهن والتخصصات والخبرات المطلوبة في الوظائف المختلفة .
 
وقام الوزير يرافقه محافظ الإسماعيلية، وياسر سعيد مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة، بعمل جولة على جميع الشركات المتواجدة بالملتقي للاطمئنان على مستوى الأجور التي تضمن حياة كريمة لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفر تأمين صحي واجتماعي للعمال، ومعرفة كافة حقوقهم التي كفلها لهم القانون.
 
كما استعرض الوزير مع الشركات العارضة لفرص العمل المهن المطلوبة والتي تشمل "صيدلي إنتاج ، وعمل عينات ، وطباعة وصنفرة ، وتطريز ونسيج، وعمال إنتاج وخدمات، ومدير إنتاج ، ومكوة ، وليزر ، ومغسلة ، وعمال مخازن ، وتعبئة وتشطيب ، ومشرف إنتاج ، وأعمال نظافة ، وقص ، ومشرف قص، وإداري ومتابعة، وجودة ، وأعمال مساعدة ، وخياطين، ومشرفين، و عمال نسيج وطباعة ، ومهندسين، وفني صيانة، وأمن ، ومهندس زراعي ، وكهرباء ، وميكانيكا، وطبيب بيطري ".
 
وناشد الوزير الشباب في الملتقي بالإقبال على العمل بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل الحكومي، منوهًا بأن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.
 
وأكد "سعفان" أن ملتقيات التوظيف تنقل الشباب إلى حياةٍ كريمة لائقة ، وذلك بالبدء الحقيقي في العمل، كي تتكون عنده الخبرة المطلوبة والتي لن تتأتى إلا بالاحتكاك المجتمعي، وتجعله مؤهلا للوصول إلى ما يصبو ويطمح إليه، بما يتناسب مع قدراته وإمكاناته وخبراته التي اكتسبها باقتحام سوق العمل، للانطلاق نحو حياة كريمة لائقة.
 
وأوضح أن مشروع قانون العمل الجديد الذي أعدته الوزارة بالتوافق مع رجال الأعمال وممثلي العمال يتيح مناخ عمل مستقرا بين الطرفين لزيادة الإنتاجية، وتحسين الدخول ورفع معدلات الناتج القومي للبلاد.
 
وقال : إن مشروع القانون معروض حاليا علي البرلمان ، ويسد ثغرات قانون العمل الحالي رقم12 لعام 2003 من أجل ضمان حقوق العامل وتحقيق علاقة متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية، مشددا علي أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بالعامل والحفاظ علي حقوقه وتوفير بيئة عمل آمنة له حفاظا علي الإنتاج.
 
وأشار الوزير أن مشروع القانون يشجع الشباب للانخراط في العمل بالقطاع الخاص دون تخوف أو قلق، ويحقق الأمان الوظيفي في هذا القطاع، وذلك من خلال حظر الفصل التعسفي، ووضع ضمانات منضبطة لإنهاء علاقة العمل ، فضلا عن عدم الاعتداد باستقالة العامل إلا بعد اعتمادها من الجهة الإدارية المختصة، وبذلك يقضى على مشكلة الاستقالة المسبقة، ويرسى مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنه المستثمر الوطني والأجنبي، ويعالج بطء إجراءات التقاضي، وإطالة أمد النزاع بين طرفي علاقة العمل وتأثيرها السلبى على العملية الإنتاجية حيث نص على إنشاء محاكم عمالية متخصصة.
 
من جانبه أكد اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، ضرورة تغيير الفكر السائد عند الشباب بالهروب من القطاع الخاص، والبحث عن العمل الحكومي، مشددًا على تواجد فكرة الأمان الوظيفي في القطاع الخاص، والذي يبحث عنه كل باحث جاد عن فرصة عمل.
 
وأعرب عن أمله في خلق نوع من أنواع التكامل بين احتياجات سوق العمل والشباب الراغب والباحث عن وظيفة عن طريق عقد هذه الملتقيات تحت رعاية وزارة القوى العاملة والتي لا تدخر جهدًا في حفظ وحماية حقوق العمال وتوفير فرص عمل كريمة لائقة لهم تنفيذًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وطالب المحافظ ، العامل المصري ببذل المزيد من الجهد والعرق في سبيل بناء الوطن وزيادة الناتج القومي للبلاد بناءً لمصر التي نحلم بها جميعًا في مصاف الدول المتقدمة الرائدة اجتماعيًا واقتصاديًا في جميع المجالات التي تسهم في بناء وازدهار الدولة، وتحقيقًا لخطة التنمية المستدامة 2030.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية