تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

سباق خارج كل التوقعات.. ومرسيدس تمارس هوايتها بالفوز

الجولة الأولى من بطولة العالم للفورميلا1 – موسم 2020 – جائزة النمسا الكبرى

شهدت الجولة الأولى من بطولة العالم للفورميلا1 – موسم 2020 – جائزة النمسا الكبرى ، والمؤجلة لأكثر من أربعة أشهر .. العديد من المفاجآت وكسر للتوقعات (بخلاف فوز مرسيدس المتوقع) ، حيث إنتهى السباق بإنسحاب عدد 9 سيارات من إجمالى 20 سيارة ، فيما تدخلت سيارة الآمان بمجريات السباق لثلاث مرات بسبب الأعطال الغريبة التى منيت بها الفرق على سياراتها (وهو الأمر الذى طرح سؤالاً بديهياً ... لما كل هذه المشاكل الميكانيكية وعدم الجهوزية الكاملة للسيارات المشاركة بالرغم من مرور سبعة أشهر كافية للتحضير للموسم الجديدة منذ إنقضاء الموسم الماضى ؟!!).

شهدت التجارب الحرة ليومى الجمعة والسبت وتيرة شبه مستقرة للفرق المشاركة – تصدرها بطبيعة الحال فريق مرسيدس مع سائقيه لويس هاميلتون وفالتيرى بوتاس ، فيما ظهر فريق "ريسينج بوينت" بقوة جديدة هذا الموسم وخاصة مع تعاونه الكامل مع مرسيدس سواء على مستوى المحركات أو هيكل السيارة المأخوذ عن هيكل مرسيدس لموسم 2019 ، وليأتى بعد ذلك على خط المنافسة فريق ريد بوول بطبيعة الحال ، فيما بدى فريق فيرارى على غير عادته وأضعف من الموسم السابق – وهو ما طرح العديد من التساؤلات حول أداء سيارة الفريق بالموسم السابق مقارنة بالحالى – الأمر نفسه الذى بات ظاهراً على ضعف أداء فريق ألفا روميو ذو الأداء الباهت.

أما تأهيلات يوم السبت المؤهلة لإصطفاف إنطلاقة السباق فقد شهدت تصدر عضوى فريق مرسيدس للمركزين الأول والثانى مع بوتاس وهاميلتون على التوالى - إلا أن حكام السباق قرروا تأخير هاميلتون بمقدار ثلاثة مراكز للإنطلاق بسبب عدم إحترامه للعلم الأصفر بآخر دقيقة بالتأهيلات بعد خروج زميله عن المسار فى محاولة لتحقيق لفة صاروخية أفضل من التى أهلته لتصدر إنطلاقة السباق ... لياتى بمركز الإنطلاق الثانى ماكس فيرستابن (ريدبول) ، وبالمركز الثالث لاندو نوريس (ماكلارين) ، وبالمركز الرابع للإنطلاق اليكساندر آلبون (ريد بوول) ، ثم هاميلتون خامساً ، و سيرجيو بيريز (ريسينج بوينت) سادساً ... فيما جاءت نتيجة تأهل عضوى فريق فيرارى دون المتوقع مع شارل لوكلير – سابعاً فى الإنطلاق ، بينما إنطلق سبستيان فيتيل (بطل العالم لأربعة مرات) من المركز الحادى عشر.

أما مع إنطلاقة سباق الأحد ، فقط إستطاع فالتيرى بوتاس من المحافظة على مركزه الأول طوال السباق حتى النهاية – وذلك بالرغم من ما شهده السباق من عدة أحداثة دراماتيكية بسبب الإنسحابات المتلاحقة بأسباب ميكانيكية على مدار لفات السباق ووصولاً لما قبل نهايته بأربعة لفات من أصل 71 لفة - فيما تمكن هاميلتون من الوصول خلف زميله بوتاس إلى المركز الثانى مع اللفات الأولى للسباق حتى النهاية أيضاً ولكنه فقد فرصة الوقوف على منصة التتويج بعد إقصاءه لأليكسندر آلبون خارج مسار مضمار السباق عند محاولة الثانى تخطيه بعد إقترابه فى اللفات الأخيرة - بسبب ما نتج عن سيارة الأمان من تقريب المتسابقين من جديد (بالمرة الثالثة لها على الحلبة) – الأمر الذى حمل هاميلتون عقوبة إضافة 5 ثوانى على توقيت إنهاءه السباق ، وهو ما أدى إلى تراجعه من مركز الوصول من الثانى إلى المركز الرابع.

ولينتهى السباق فى النهاية بتأكيد فوز فالتيرى بوتاس (مرسيدس) ليأتى ثانياً شارل لوكلير (فيرارى) فى مفاجأة للجميع بعد ما شهدناه من أداء لسيارات فيرارى – وبعد خدمة تحميل هاميلتون لخمسة ثوانى على توقيته المسجل بنهاية السباق بسبب حادثة آلبون – فيما أكد لاندو نوريس (ماكلارين) جدارته بالفوز بالمركز الثالث للسباق ونقطة اللفة الأسرع بالسباق .... وليحصل فيتيل (فيرارى) على آخر نقاط الجولة بحلوله بالمركز العاشر – بعد أن تراجع أثناء السباق للمركز الأخير إثر دوران سيارته على نفسها أثاء عملية تجاوز غير ناجحة.

وقد كان من أهم مظاهر تأثير أزمة "فيروس كورونا" على السباق هو قرار اللجنة المنظمة بعدم حضوره من أى من المشاهدين والمشجعين والشخصيات الهامة، ومن ثم تقليص عدد أعضاء الفرق إلى أقل رقم ممكن حضوره لفعاليات كل جولة ، فى الوقت نفسه ما إنعكس على الشكل الذى ظهرت به منصة التتويج والتى أكدت على مبدأ التباعد الإجتماعى بين المتسابقين وأعضاء الفرق المختلفة.

هذا ويستعد محبى الفورميلا 1 لمتابعة الجولة الثانية من الموسم الحالى على نفس الحلبة (ريد بوول – النمسا) مع عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
11 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية