تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

خلال اجتماعه بالمحافظة: الرئيس يؤكد أهمية تنفيذ المشروعات التنموية ببورسعيد

كتب- محمد المسلمى
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبحضور وزارى موسع. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا الاجتماع يأتى فى إطار سلسة الاجتماعات الدورية التى تشمل جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والتى بدأت بالاجتماع مع محافظ الوادى الجديد وقيادات المحافظة فى 12 يناير الماضى، فى إطار حرص الرئيس على متابعة تنفيذ الخطط التنموية والبرامج الخدمية المقدمة للمواطنين، والتفاعل المباشر مع الجهات المركزية للدولة للعمل على تحسين الخدمات لأهالى المحافظة، والعمل على تذليل أية صعوبات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية فى عملية اتخاذ القرار.
 
واستعرض محافظ بورسعيد أبرز الإنجازات التى تمت بالمحافظة منذ عام 2014 فى جميع المجالات، موضحًا أن إجمالى قيمة الاستثمارات التى تمت بالمحافظة بلغت حوالى 462.340 مليار جنيه فى العديد من القطاعات، ومنها مشروع تنمية شرق بورسعيد الذى يتضمن إنشاء امتداد لمدينة بورسعيد شرق قناة السويس، وإنشاء منطقة لوجستية وصناعية وتجارية كبرى عن طريق تنفيذ ميناء بحرى يشمل أرصفة بطول 5 كيلومترات وعرض 500 متر، ومجرى مائى بطول ٣ كيلومترات، ومنطقة صناعية بمساحة 40 مليون متر مربع، ومنطقة سكنية على مساحة 4 ملايين متر مربع تستوعب 190 ألف مواطن، ومنطقة لوجستية بمساحة 30 مليون متر مربع، ومنطقة مزارع سمكية بمساحة 80 مليون متر مربع تنتج 55 ألف طن أسماك يومياً. وأوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار بالمحافظة، فضلاً عن الانتهاء من المسح الطبى لنسبة 65% من إجمالى سكان بورسعيد.
 
كما أوضح الرئيس أن نجاح مشروع التأمين الصحى الشامل يتطلب التزامًا متبادلًا بين الدولة والمواطنين، وأن يقوم كل طرف بدوره على أكمل وجه، حتى يتسنى تنفيذ هذا المشروع القومى إلهام على أفضل المستويات والمعايير العالمية، وبما يقدم خدمة صحية راقية للمواطنين.
 
كما وجه الرئيس بمواصلة العمل الجارى لرفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة، وإعادتها لسابق عهدها بعد أن تقلصت مساحتها كثيرًا بسبب التعديات على مدار العقود الماضية، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بأية تعديات على البحيرات التى تمثل ثروة قومية يجب استغلالها اقتصاديًا وسياحيًا لصالح الشعب المصرى، فضلًا عن تغيير الأساليب القديمة فى إدارة هذه الموارد إلى أساليب علمية حديثة، ضمن التصور الشامل لشكل الدولة الحديثة الذى نريده فى المستقبل.
 
ووجه الرئيس كذلك بتوفير التمويل اللازم للشباب لتشغيل المصانع التى تم الانتهاء من إنشائها، مشددًا على تضافر جهود أجهزة الدولة والبنوك لتخفيض التكلفة وتشجيع الشباب على الانخراط فى المجال الصناعى والإنتاجى، مؤكدًا فى هذا الصدد حرص الدولة على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير كافة سبل الدعم لنجاحها.
 
كما أكد السيد الرئيس أهمية الوعى بكيفية الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات، وغيرها من المشروعات المتعددة التى يتم تنفيذها فى جميع أرجاء مصر، مؤكداً سيادته فى هذا الصدد أن تنمية مصر هى مسئولية جماعية تحتاج لتضافر جميع الجهود سواء على مستوى الحكومة أو على مستوى المواطنين.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 12 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل نجحت حملات المقاطعة في انخفاض الأسعار

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية