تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

ختام بطولة العالم للفورميلا الكهربائية "Formula – e".. "فيرن" يحصد لقبه الثانى على التوالى بالجولة الأخيرة لموسم 2018 / 2019

إختتمت بطولة العالم لسباقات الفورميلا الكهربائية (formula-e) موسمها الخامس على حلبة مدينة نيويورك الأمريكية مع جولتها الثالثة عشر والأخيرة ، بفوز مستحق للفرنسى/ جان إيريك فيرن – سائق فريق  DS Techeetah (الصينى/الفرنسى) بتحقيقه إجمالى نقاط لبطولة السائقين بلغ 136 نقطة ، فيما تصدر فريقه (DS Techeetah) نقاط بطولة الصانعين برصيد 222 نقطة ، ويعد فوز فيرن هذا بلقب البطولة هو الثانى له (وعلى التوالى) بمواسمها الخمس حتى الآن.
 
هذا وقد جاء السائق السويسرى/ سبستيان بويمى – سائق فريق (Nissan E.Dams) بالمركز الثانى بالبطولة مع رصيد نقاط بلغ 119 نقطة ، فيما حل ثالثاً بترتيب سائقى البطولة سائق فريق أودى – لوكاس دى جراسيا مع رصيد نقاط بلغ 108 نقطة. أما عن بطولة الصانعين فقد حل فريق أودى بالمركز الثانى مع رصيد نقاط بلغ 203 نقطة ، وبالمركز الثالث فريق فيرجن مع 191 نقطة ، فيما جاء فريق نيسان رابعاً بترتيب بطولة الصانعين مع رصيد نقاط بلغ 190 نقطة.
 
هذا وقد شهدت الجولتين الأخيرتين اللتين تم إستضافتهما بمدينة نيويورك العديد من المنافسات والتبدلات بنتائج التأهيلات والسباقات وبخاصة الجولة الأخيرة ، حيث فاز بها المتسابق / روبن فرينز – فريق فيرجن من الفوز من بالسباق على حساب كل من أليكس سيمز فريق BMW ، وسبستيان بويمى – فريق نيسان...
 
شملت بطولة هذا العام عدد 13 جولة تمت إستضافتها بعدد 12 مدينة (إنتهت بجولتين متتاليتين بنيويورك) ومنها جولة الموسم الأولى بمدينة الدرعية السعودية والثانية بمراكش المغربية ، فيما سيأتى الموسم القادم 2019 / 2020 (السادس للبطولة) مع عدد 14 جولة ستنطلق الأولتين منهما بمدينة الدرعية السعودية مع الثانى والعشرون والثالث والعشرون من نوفمبر المقبل 2019 – فيما سيتم التأكيد لاحقاً من إستضافة مراكش للجولة الثالثة من عدمه  - ولتنتهى البطولة بجولتين متتاليتين بمدينة لندن الإنجليزية مع الخامس والعشرين والسادس والعشرين من يوليو 2020.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية