تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

تعرف على التغذية الصحية لمرضى القلب بعد رمضان

 
اطلقت نيوهارت لإدارة المنشآت الطبية والمستشفيات حملة للتوعية بطرق التغذية الصحيحة لمرضى القلب بعد انتهاء شهر رمضان المعظم وايام عيد الفطر المبارك وما بعده .
 
واكد د. محمد ماهر ان الحملة تاتى في اطار الدور الهام الذى تقوم به نيوهارت لنشر الوعى الصحى بين المواطنين وتوعيه المواطنين بشكل عام ومرضى القلب والسكر بشكل خاص  بالمخاطر التى يمكن ان يتعرضوا لها عند اعتمادهم على انظمة غذائية خاطئة بعد انتهاء شهر الصيام
 
واشار د. محمد ماهر الى ان الحملة يقوم على اعداد مادتها العلمية التوعوية  عدد من اعضاء فريق نيو هارت الطبى من اكبر اساتذة القلب في مصر  وتستمر على مدار اسبوع كامل تبدء من السبت 1 يونيه الى الخميس 6 يونيه
 
من جانبه اوضح د.عبدالعزيز أحمد عبد العزيز عضو فريق نيوهارت الطبى  استشاري القلب والقسطرة بمستشفي المعلمين  - احد المستشفيات التى تديرها نيوهارت – ان الحملة طالبت كل المواطنين  بالإقلال عن السكريات وعدم الإفراط في تناول الكحك وبالأخص مرضى السكر والبعد قدر المستطاع عن النشويات والأغذية المحفوظة وتحضير الطعام بزيت الزيتون والبعد عن السمنة والزيوت المهدرجة  والبعد عن المقليات قدر المستطاع مثل :البانيه ،البطاطس  المحمرة بالزيت  وزيادة عدد الوجبات لأربعة وخمس وجبات يوميا مع الإكثار من السلطة والفاكهة، وإدخال وجبات يوميا للنظام الغذائي للشخص يكونوا مكونيين من فاكهة أو سلطة.
 
 واكد د .عبدالعزيز احمد على اهمية المحافظة على رياضة المشي في إجازة العيد فى حدود نصف ساعة يوميا والبعد عن الأكل عالي الملح مثل الرنجة والفسيخ نظرا لارتفاع درجات الحرارة مما قد يؤدى إلى فقدان كميات كبيرة من السوائل .
 
واختتم د. عبدالعزيز بقوله "ان عدم الالتزام بالنصائح الطبية السابقة قد يؤدي إلى اختلال معدلات السكر والضغط والتى تؤثر  بشكل كبير وملحوظ على مرضى ضعف عضلة القلب ومرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر.
 

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية