تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

تعاون "مصري-عربي -ايطالي" لتطوير صناعة الجلود

 
 
تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار عقد المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية برئاسة المهندس محمود سرج، وغرفتا دباغة الجلود، وصناعة الجلود، بإتحاد الصناعات المصرية المؤتمر الأول لقطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية تحت عنوان "إنضم إلى مجتمع المصدرين".
 
 
 
ويعد المؤتمر حلقة الوصل للقاء المصدرين بالقطاع مع المسئولين من جميع الجهات ذات الصلة: من الصناعة والتجارة والمعارض والتمويل والمواصفات والتسويق وغيرها.
 
وقد اشتمل برنامج المؤتمر على التعريف بالإتفاقيات الدولية المبرمة والتعريف بدور الهيئات المعنية بالتصدير وذات الصلة مثل الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة العامة للرقابة الصناعية وغيرها، لتلبية احتياجات القطاع، وحل المشاكل والمعوقات التي تواجهه لتنفيذ إستراتيجية لمضاعفة الصادرات وفتح أسواقا جديدة وتشجيع وضم صغار المصدرين والمصدرين الجدد.
 
كما شهد المؤتمر توقيع عدد من مذكرات التفاهم أولها بين المجلس التصديري وشركة " بوابة مصر للعالم الرقمية  EG-Gate" و آخر مع لجنة المعارض بالاتحاد العربي التابع لمجلس الوحدة العربية الإقتصادية ثم مذكرة ثالثة بين وزارة التجارة والصناعة وبوابة مصر للعالم الرقمية والأخيرة بين غرفة صناعة الجلود و لجنة المعارض بالاتحاد العربي.
 
وقد عبر سرج عن سعادته البالغة بالنجاح الذي حققه المؤتمر والتفاعل بين جميع أطراف الحضور والذي يمثل كل طرف منهم ضلعا هاما في إكتمال وتكامل المنظومة الإنتاجية والتصديرية للصناعة المصرية عامة وقطاع الجلود بصفة خاصة، وأكد أن إنتعاش القطاع يمثل أهمية كبرى حيث أن صناعة الجلود والمنتجات الجلدية هي من الصناعات كثيفة العمالة والتي يمكن أن تساهم في خلق فرص عمل جديدة، كما أن مصر لطالما أشتهرت بمنتجاتها المميزة وانه مع عودة الإهتمام بالقطاع، يمكن استرجاع مصر لمكانتها بل وزيادة ونمو صادراتها من تلك المنتجات.
 
وقد شارك في المؤتمر  أ. جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود
 
 و أ. محمد حربي رئيس غرفة دباغة الجلود ومن وزارة التجارة والصناعة السادة مستشاري الوزير أ. سيد أبو القمصان وأ. ياسر المغربي والسيدة شيرين الشوربجي رئيسة هيئة تنمية الصادرات ود. إبراهيم المانسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية وأ. إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ود. هاني الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة للمواصفات بالهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وأ. سامي نجيب مدير قطاع الجلود بمركز تحديث الصناعة و م. أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الإلتزام البيئي بإتحاد الصناعات المصرية و أ. محمد الشريف رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي ورئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب ود.  ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة EG-GATE ، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء المجلس التصديري وغرفتي الدباغة وصناعة الجلود والمؤسسات الأعضاء بهما.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

بعد تأجيل شركة الشرقية للدخان.. هل الوقت مناسب لطرح الشركات الحكومية بالبورصة

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية