تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

تدريب 128 ألف معلم على نظام التعليم الجديد فى برنامج منهج رياض الأطفال

 
 
قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يتم الآن تدريب 128 ألفا و596 معلمًا ببرنامج تدريب معلمى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى الذى بدأ تنفيذه فى 12 أغسطس الجارى.
 
 
يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنفيذ برنامج التنمية المهنية للمعلمين، وفقًا لرؤية التعليم 2.0، لإعداد مواطن مبدع مبتكر قادر على العمل بكفاءة، وممارسة الحياة بنجاح  فى القرن الحادى والعشرين، قائد فعال وإيجابى، متعايش مع الآخرين، ولديه قدرة على التنافسية، مؤمن بقيم العمل، ومحقق مبادئ ريادة الأعمال، معتزًا بوطنه وتراثه ومتمسكًا بقيمه.
 
من جهته أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين أن المعلمين هم القادة الملهمون لرؤية 2.0 حيث إنهم وحدهم القادرون على تنفيذ المنهج الجديد بالصورة التى تحقق أهدافه، ودورهم مهم لإحداث تحولات جذرية فى منظومة المنهج لتتحول من التعليم التلقينى إلى التعلم القائم على نشاط وفاعلية المتعلم، ومن التعلم السطحى للفهم العميق، ومن المواد الدراسية المنفصلة إلى المدخل متعدد التخصصات، ومن التعلم النظرى إلى التعلم الممتع المرتبط بحياة المتعلم، ومن المواد التعليمية الورقية إلى المواد التعليمية الورقية والرقمية، ومن الامتحانات إلى التقييم، ومن هنا جاءت أهمية البرنامج التدريبي لكل من معلمات رياض الأطفال ومعلمى الصف الأول الابتدائى، حتى يقف المعلم على فلسفة التغيير، وبناء قدرات المعلمين على تنفيذ هذا المنهج وتحقيق أهدافه.
 
وأشار عمر إلى أن البرنامج التدريبى يهدف إلى تغيير الصورة الذهنية للمعلم لتتفق مع الرؤية الإصلاحية للتعليم بصفة عامة وللمناهج بصفة خاصة، وتزويد المعلمين بتصميم المناهج الجديدة، وبناء قدرات المعلمين على تنفيذ المنهج وتحقيق أهدافه واستخدام أساليب تقييم تتفق وفلسفة المنهج فضلًا عن بناء قدراتهم على اختيار واستخدام مواد تعليمية رقمية بحيث تمثل قيمة مضافة للتعليم والتعلم داخل الفصل المدرسى، وسوف يتم الانتهاء من التدريبات وفق الجدول الزمنى فى 31 اغسطس الجارى.
 
من جانبه أوضح الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى أنه من خلال البرنامج التدريبى يتبع المتدربون تسلسل "اكتشف.. تعلم.. شارك"؛ لتشجيع المعلمين على الربط بين ما سبق فهمه، واكتشاف أفكار جديدة من خلال التفاعل مع المحتوى واطلاع المعلمين على مفاهيم جديدة بطرق فعالة وجذابة وتعاونية، بالإضافة إلى تمكين المعلمين من التعبير عما يعنيه هذا التعلم لهم ومدى تأثيره على ممارساتهم.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

مقالات

أراء

إستطلاع رأي

هل تؤيد مبادرات مقاطعة السلع لمواجهة إرتفاع الأسعار؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية